مجلس الأمن يرحب بإجراء الانتخابات البرلمانية فى العراق

الخميس، 01 مايو 2014 03:02 ص
مجلس الأمن يرحب بإجراء الانتخابات البرلمانية فى العراق مجلس الأمن الدولى
نيويورك أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب مجلس الأمن الدولى بإجراء الانتخابات البرلمانية فى العراق أمس، وأثنى على المواطنين العراقيين "لإثبات التزامهم بعملية سياسية سلمية وشاملة وديمقراطية".

ووتلت رئيسة مجلس الأمن الدولى السفيرة جوى آجو – مندوبة نيجيريا الدائمة لدى الأمم المتحدة، والتى تتولى بلادها رئاسة المجلس لشهر أبريل الجارى - تلت بيانا على الصحفيين عصر أمس بتوقيت نيويورك،ذكرت فيه أن أعضاء المجلس دعوا جميع العراقيين الى التعاون من أجل عملية سياسية شاملة تهدف الى تعزيز الوحدة الوطنية وتؤكد على سيادة العراق واستقلاله.

وقالت السفيرة جوى آجو إن أعضاء المجلس أشاروا فى بيانهم الى تطلعهم لإعلان اللجنة المستقلة العليا للانتخابات التصديق على نتائج الانتخابات، وأعربوا عن تقديرهم لحكومة العراق، بما فى ذلك قوات الأمن العراقية،لتفانيهم فى التحضير وإجراء الانتخابات، بدعم من بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق " يونامى".

وحث بيان مجلس الأمن العراقيين على الإسراع بتشكيل حكومة تمثل إرادة وسيادة الشعب وتتصدى للتحديات الراهنة، و وتعمل على تأسيس عراق قوى ومستقل وموحد وديمقراطى.

وأكد المجلس على دعمه لجهود الحكومة العراقية ومساعدتها فى تلبية الاحتياجات الأمنية لسكان العراق، كما أكد البيان على أن أعمال الإرهاب لن تعكس المسار نحو السلام والديمقراطية وإعادة الإعمار فى العراق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة