محافظ أسوان يقدم مساعدات مالية لـ25 حالة تعانى من ظروف صعبة

الخميس، 01 مايو 2014 12:27 ص
محافظ أسوان يقدم مساعدات مالية لـ25 حالة تعانى من ظروف صعبة جانب من اللقاء
أسوان - صلاح المسن وعبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محافظ أسوان مصطفى يسرى على حرصه على عقد اللقاء الجماهيرى بشكل دورى أسبوعياً لإتاحة الفرصة أمام البسطاء من المواطنين لعرض مطالبهم ومشاكلهم بشكل مباشر عليه دون أى حواجز أو عوائق روتينية لتحقيق التواصل المطلوب مع مطالب الشارع الأسوانى.

وقرر محافظ أسوان أثناء لقائه الأسبوعى المفتوح مع المواطنين والذى ضم 130 مواطنا بقاعة نزل الشباب الدولى تقديم مساعدات مالية لـ25 حالة تعانى من ظروف معيشية وإنسانية ومرضية صعبة، وذلك فى إطار حرص المحافظة على تخفيف المعاناة عن هذه الشريحة.

كما وجه المحافظ مسئولى إحدى الجمعيات الخيرية بتوزيع 4 أجهزة كهربائية بين ثلاجات وغسالات لأسر معدمة غير قادرة على تأثيث المسكن المقيمة فيه، وتنطبق عليهم الشروط طبقاً للبحث الذى تقوم به التضامن الاجتماعى بالتعاون مع هذه الجمعيات.

فيما وافق مصطفى يسرى على نقل طبيبة بشرية بمديرية الشئون الصحية من أسوان إلى الإسكندرية للم شمل الأسرة بسبب عمل الزوج بجانب موافقته على عودة أحد العاملين بقسم الحدائق والذى انقطع عن العمل نظراً لظروفه الصحية وخاصة أنه رب لأسرة تحتاج إلى الدخل المنتظم، لافتاً إلى أن هذه اللقاءات تضمن وضع الحلول العاجلة لهذه المشاكل بكل شفافية ومصداقية، حيث يعتبر ذلك من أبسط حقوق المواطنة وأن الدولة حريصة على توفير المظلة الاجتماعية لغير القادرين ومحدودى الدخل.

وخلال نفس اللقاء وافق يسرى على علاج بعض الحالات المرضية من المواطنين على نفقة الدولة، وخاصة الحالات التى تحتاج لإجراء عمليات كبرى ومكلفة مادياً مثل الحالات التى تعانى من أمراض بالقلب والرئة، موجهاً وكيل وزارة الصحة بتحمل تكلفة علاج أحد الأطفال من مرض السكر بمستشفى أبو الريش بالقاهرة وهو يبلغ من العمر 13 عاماً، بعد أن تقدم والده بطلب للمحافظ بحاجة ابنه إلى العلاج الذى يحتوى على المادة الفعالة بشكل مكثف، والذى يفوق مستوى الدخل للأسرة، فى حين أن هيئة التأمين الصحى تقوم بصرف العلاج البديل للحالة، وهو الذى لا يحقق المرجو من علاجه.

بينما أحال محافظ أسوان طلب مواطنة إلى لجنة الإسكان بالمحافظة والذى يتضمن رغبتها فى الحصول على سكن بديل بمساكن الأولى بالرعاية بمنطقة الصداقة القديمة، بعد تعرض منزلها للانهيار مما يهدد أرواح وممتلكات المقيمين فيه.

كما أحال المحافظ أحد المواطنين لمديرية التضامن الاجتماعى لدراسة ظروفه المعيشية للوقوف على إمكانية صرف معاش ضمان اجتماعى له.

























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة