كيدج.. الفنان السياسى والمساند لحقوق الإنسان

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2009 01:40 م
كيدج.. الفنان السياسى والمساند لحقوق الإنسان النجم الأمريكى نيكولاس كيدج
كتبت سارة نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فوز النجم الأمريكى نيكولاس كيدج بجائزة هيئة الأمم المتحدة، جاء تأكيداً على دوره السياسى الذى لعبه مؤخراً، فهو لم يكتف فقط بدوره كفنان، ولكن كثف جهوده فى مساندته لقضايا حقوق الإنسان.

ولعب كيدج فى الفترة الأخيرة العديد من الأدوار السياسية الهامة كان آخرها زيارته لأحد سجون القراصنة الصوماليين فى كينيا، وذلك فى إطار عمله كسفير خاص لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة والقرصنة.

وهناك العديد من الأفلام التى قدمها كيدج تناول من خلالها العديد من القضايا السياسية الهامة منها "Lord Of War" والذى يتناول قصة تاجر سلاح ويغوص كثيراً فى أعماق السياسة الدولية، "World Trade Center"، وهو عن قصة حقيقية وقعت لرجال شرطة تحت أنقاض برجى التجارة العالميين فى الحادى عشر من سبتمبر 2001، و"The Rock" عن قصة لعميل مع إف بى آى خبير بالمواد الكيميائية المتفجرة يتم تكليفه بالذهاب إلى سجن الكتراز بمساعدة سجين هارب سابق لمواجهة مجموعة من الرجال الذين استولوا على السجن.

وبعد تعيين كيدج سفيراً للنوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة، قرر أن يوجه جميع اهتماماته إلى نشر مبدأ العدالة الاجتماعية بين الناس، ونشر جميع الأعمال التى تقوم بها الهيئة فى صالح قضايا حقوق الإنسان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة