مصادر لـ"العرب اللندنية": قناة"الشرق" تسعى للتعاقد مع معدين مصرين مقابل أموال طائلة.. وتسير على أجندة "الجزيرة القطرية".. وأبرز مذيعيها "معتز مطر".. وأسامة هيكل: الفضائية تقف وراءها قوة مالية جبارة

الأربعاء، 30 أبريل 2014 02:40 م
مصادر لـ"العرب اللندنية": قناة"الشرق" تسعى للتعاقد مع معدين مصرين مقابل أموال طائلة.. وتسير على أجندة "الجزيرة القطرية".. وأبرز مذيعيها "معتز مطر".. وأسامة هيكل: الفضائية تقف وراءها قوة مالية جبارة القيادى الإخوانى باسم خفاجى
كتبت ناهد الجندى وأسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت، الجمعة الماضية، قناة "الشرق" من تركيا ويمتلكها القيادى الإخوانى باسم خفاجى.

وقال محللون، إن إطلاق القناة جاء لتخفيف الضغط عن الجزيرة والأسرة الحاكمة فى قطر، إضافة إلى أن الإعلام المصرى صنّف المحطة على لائحة قنوات الإخوان، لأنّها تصف ما جرى فى "3 يوليو" بأنه انقلاب عسكرى على غرار قناة "الجزيرة" القطرية التى تصف أية تظاهرة للإخوان بأنّها فعل احتجاجى لرافضى الانقلاب.

أما السبب الآخر لوصف المحطة بـ"الجزيرة الجديدة"، فهو أنّ معظم ضيوفها ومقدّمى برامجها هم أيضا ضيوف "الجزيرة مباشر مصر"، يهاجمون النظام المصرى الحالى، ويهاجمون المشير عبدالفتاح السيسى.

وكشفت مصادر رفيعة المستوى لـ"العرب اللندنية"، اليوم الأربعاء، أن القناة الجديدة تتخذ من تركيا مقرا لها وأنها تسعى حاليا إلى التعاقد مع معدين من مصر مقابل أموال طائلة لتواصل الترويج بأن ما حدث يوم 30 يونيو انقلاب عسكرى وليس ثورة شعب، كما تنتهج نفس فكر وأجندة قنوات الجزيرة القطرية، من حيث مهاجمة الجيش والشرطة المصرية والتحريض على العنف.

وأوضحت مصادر، أن العمل من مصر سيعتمد على أجهزة الكمبيوتر المحمول والهواتف الذكية الحديثة والمواقع ذات البث المباشر المتصلة بالقمر الصناعى.

ويعتبر أبرز وجوه القناة الشاعر والسيناريست محمد ناصر على والإعلامى معتز مطر الذى سيقدم برنامجا يوميا سياسيا بعنوان "وجها لوجه" كلاهما لم يكن محسوبا على الإخوان قبل عزل مرسى، حتى أنّ مطر أنهى تعاقده مع القناة الإخوانية "مصر 25" بسبب ما سمّاه وقتها بالتدخل فى سياسة برنامجه اليومى.

وأكد أسامة هيكل، وزير الإعلام المصرى الأسبق، أن كل الضيوف الذين يظهرون على قناة "الجزيرة مباشر مصر"، سوف يتحولون إلى مذيعين بالقناة الجديدة.

وأشار هيكل إلى أن القناة تقف وراءها قوة مالية جبارة، حيث سيحصل الضيوف والمذيعون على أموال مالية كبيرة جدا، معربا عن اعتقاده بأن قطر هى التى تمول القناة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة