اليوم.. شباب "Cairo Runners" و"Khaima" ينظمون يوما للجرى بسانت كاترين

الأربعاء، 30 أبريل 2014 10:14 ص
اليوم.. شباب "Cairo Runners" و"Khaima" ينظمون يوما للجرى بسانت كاترين أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمرة الأولى، ينظم شباب "Cairo Runners"، "Khaima" يومًا للجرى خارج القاهرة، ليذهبوا إلى أجمل المدن المصرية "سانت كاترين"، وذلك اليوم وغدًا.

تقول جايدا لاشين، أحد منظمى فريق "Cairo Runners"، للتغيير والتجديد، "فكرنا فى عمل يوم الجرى الخاص بنا، والذى نقوم به كل أسبوع، فى منطقة أخرى، حتى نقوم بعمل الرياضة التى تساعدنا على الحياة بطريقة صحية، بالإضافة إلى التنزه والتعرف على أصدقاء جدد".

وتضيف، يشمل اليومان أنشطة متعددة، وهى يوم جرى 8 كم داخل الواد المقدس، وزيارة دير سانت كاترين، ومنذ بدايتنا العام الماضى، نحاول أن ننشر ثقافة الجرى بأسلوب جديد ومختلف، وكان اختيارنا لمكان سانت كاترين له أسباب كثيرة وهى عدم ذهاب الكثير من الشباب هناك، مما يجعلهم يتحمسون للفكرة.

وتذكر "جايدا" أن الفريق يسعى إلى الجرى أسبوعيا فى أماكن مختلفة حتى يعرف الجميع قيمة الجرى وأهميته لصحة الإنسان، وقد قام الفريق بعمل ماراثون كبير على 3 مستويات، لمراعاة كبار السن من الرجال والسيدات والذين يشاركون وبقوة فى الجرى.

وكان الماراثون هدفه تقديم التعاون إلى إحدى الجمعيات الخيرية لمساعدة من هم تحت خط الفقر، للقيام بمشروعات تنموية لمساعدتهم على المعيشة، وترجع فكرة الفريق إلى إبراهيم صفوت، وينضم إلينا شباب وفتيات بالجامعة وخريجون، حتى نستطيع تحقيق هدفنا فى نشر الثقافة بين المصريين للتعرف على فوائدها الصحية، بالإضافة إلى مساهمتهم فى التكافل الاجتماعى من خلال مشاركتهم فى الماراثون الخيرى الذى نقوم به.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة