محافظ الإسماعيلية يفتتح سوق الأربعاء الأسبوعى فى قرية بالقنطرة غرب

الإثنين، 28 أبريل 2014 09:03 م
محافظ الإسماعيلية يفتتح سوق الأربعاء الأسبوعى فى قرية بالقنطرة غرب اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، بجولة ميدانية بمركز ومدينة القنطرة غرب، والتى تفقد خلالها ما يجرى تنفيذه من أعمال تطوير وتوسعة طريق المعاهدة – قرية الروضة، بطول 5 و4 كيلومترات، وتكلفة مالية قدرها مليونى جنيه.

وتشمل الأعمال توسعة ورصف الطريق الذى يخدم قرية الروضة وتوابعها وعدد من القرى المجاورة، بالإضافة إلى عدد من التجمعات السكنية والمدارس.

كما يربط قرى أبو خليفة والرياح والمنشية وطريق الصالحية، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من تنفيذه بالكامل خلال 15 يومًا على الأكثر. ويعتبر إضافة جديدة لمنظومة وخطة المحافظة لأعمال رصف الطرق، وخاصة فى القطاعات الريفية بالمحافظة.

وخلال تفقد المحافظ لأعمال توسعة ورصف الطريق وتطويره، أكد المحافظ على ضرورة سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال المطلوبة، وفقًا للبرنامج الزمنى والتوقيتات المحددة لنهوضها، مشيرًا إلى أن إجمالى حجم الاعتمادات المالية التى خصصت لأعمال رصف الطرق وتطويرها على مستوى كافة قطاعات المحافظة وتوابعها، خلال هذا العام بلغت ما يزيد عن المائة مليون جنيه.

وشملت جولة المحافظ بقطاع مركز ومدينة القنطرة غرب افتتاح سوق الأربعاء الأسبوعى المتطور بقرية النصر والذى أقيم على مساحة إجمالية قدرها خمسة أفدنة، ويشمل إنشاء عدد 120 تاندة ومظلة ودورات مياه عمومية حريمى ورجالى وبوفيه ومزود بكافة الخدمات والمرافق الأساسية بالإضافة إلى تخصيص جزءا من السوق، لاستخدامه سوقا للأسماك، بالإضافة إلى تخصيص مكان لتجارة الماشية والحيوانات إلى جانب أنشطة بيع وتجارة الخضر والفاكهة والملابس وكافة الأنشطة التجارية الأخرى .

وتبلغ تكلفة هذا السوق ما يزيد عن نصف المليون جنيه، وتم إنشاؤه بالجهود الذاتية والمشاركة الشعبية لمواطنى وأهالى المنطقة.

يذكر أن المنطقة التى أقيم عليها السوق، كانت عبارة عن بركة بعمق 2 متر بكامل المساحة، وتم ردمها بالكامل بتكلفة إجمالية بلغت 420 ألف جنيه، بخلاف تكلفة المظلات والتند وباقى الخدمات التى يشملها السوق .


ومن جهته، أكد محافظ الإسماعيلية على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تألو جهدًا فى تقديم كل الدعم اللازم للقطاع الريفى وقرى المحافظة، وتسعى دائمًا لاستكمال جميع المرافق والخدمات لكافة القرى بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها.


رافق المحافظ خلال الجولة السيد عامر، رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، والمهندسة لبنى نجيب، مدير عام مديرية الطرق والنقل، ورؤساء القرى بمركز ومدينة القنطرة غرب، وعدد من القيادات التنفيذية ومواطنى وأهالى المنطقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة