بالصور.. وزير الثقافة يطالب مؤسسات الدولة بالاهتمام بذوى التوحد

الإثنين، 28 أبريل 2014 08:13 م
بالصور.. وزير الثقافة يطالب مؤسسات الدولة بالاهتمام بذوى التوحد جانب من فاعليات المعرض
كتبت سماح عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة على ضرورة اهتمام المجتمع المصرى ومؤسساته الأهلية والحكومية بفئة ذوى التوحد والإعاقة نفسيًا وصحيًا وتربويًا واجتماعيًا.

جاء ذلك أثناء افتتاح وزير الثقافة لمعرض "الرموز" لذوى التوحد بقاعة زياد بكير بالمكتبة الموسيقية بالأوبرا، ورافقه المخرج خالد جلال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، ومها الهلالى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى الثالث من مايو المقبل.

وقال الوزير إننا إذ لم نقم بدورنا تجاه هذه الفئة نعتبر مقصرين فى حقهم وفى تأدية دورنا الاجتماعى لأنهم أعداد ليست بقليلة، ولكنهم فى أشد الحاجة إلى الرعاية، فالدول تقاس مدى تقدمها بقدر ما تحظى هذه الفئة من الرعاية والتدريب والدعم، كما أكد عرب على أن هذا القطاع لديه قدر من العبقرية فمن خلال الدعم والمتابعة المستمرة سوف يكونوا منتجين.

وتقيم المعرض الجمعية المصرية لذوى الإعاقة والتوحد بالتعاون مع 15 جمعية منها جمعية الحق فى الحياة، جمعية أصدقاء غدٍ مشرق، مؤسسة نور الرحمن ببورسعيد، جمعية الولاء والوفاء، جمعية دار القدس لرعاية الأيتام ذوى الإعاقة، مركز طلعت حرب الثقافى وبيت العينى التابعين لصندوق التنمية الثقافية.

ويشارك فى المعرض 156 طالب بـ 80 لوحة فنية ما بين الرسم والتصوير بالألوان والخشب والشمع والإكلريك والطباعة إلى جانب المشغولات الفنية.

وتهدف الجمعية إلى دمج الأشخاص ذوى الإعاقة بشكل كامل فى مجتمع يتفهم إعاقتهم ويتقبلهم ويدمجهم فى تيار الحياة ومناصرة حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وتقديم مجموعه من الخدمات لهم حتى يستطيعوا الاعتماد على أنفسهم بشكل أكبر وزيادة قدرتهم على الاندماج فى المجتمع ومن هذه الخدمات التعليمية التأهيلية العلاجية المهنية.


























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة