كلية التمريض بسوهاج تدرب 1200 طالب وطالبة على الإسعافات الأولية

الإثنين، 28 أبريل 2014 01:02 م
كلية التمريض بسوهاج تدرب 1200 طالب وطالبة على الإسعافات الأولية جامعة سوهاج
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اليوم الاثنين، الدكتور أحمد على حسين، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، الخيمة التمريضية السنوية، لكلية التمريض، والتى تقام تحت رعاية، الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس الجامعة.

حضر الافتتاح، الدكتورة إيمان أبو ضيف، عميد كلية التمريض، والدكتور رمضان صالح، وكيل كلية التمريض، لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقالت إيمان أبو ضيف، إن هذه الخيمة التمريضية، الطلابية، التى تقوم بها كلية التمريض، سنوياً، تقوم بإعطاء تدريب تثقيفى، وصحى، ومعلومات عن مختلف الأنشطة الخاصة بالإسعافات الأولية، وكيفية التعامل معها، لأكثر من 400 طالب وطالبة، يترددون على الخيمة يومياً، من مختلف طلاب جامعة سوهاج، وذلك لمدة 3 أيام ابتداءً من اليوم وحتى 30 من شهر إبريل الجارى، حيث يبلغ عدد المتدربين 1200 طالب وطالبة.

ومن جانبه، قال الدكتور رمضان صالح، رئيس قسم الأمراض الجلدية، ووكيل كلية التمريض، لشئون البيئة وخدمة المجتمع، إن هذه الخيمة قامت بمشاركة ومساهمة الطلاب المتميزين، من كلية التمريض، من خلال تلقيهم دورات مكثفة، فى النواحى النظرية، والعملية، فى الإسعافات الأولية، بأنواعها المختلفة، ليقوموا بنقل هذا التدريب لزملائهم من طلاب الجامعة، حيث يشمل التدريب، الطرق الطبية السليمة، فى التعامل، مع الكسور، وحالات الغرق، والإنعاش القلبى، وكيفية التعامل مع الحروق، وضربات الشمس، وقياس العلامات الحيوية، مثل الضغط والنبض، والحرارة، والتنفس، وكيفية التعامل مع حالات التسمم ولدغات الحشرات، وإعطاء وقياس السكر والأنسولين، وعلاج حالات الصرع والإغماء، وأشار إلى أنه تم تدريب جميع العاملين والطلاب والجهاز الإدارى بكليات: العلوم، والتربية، الآداب، والطب البيطرى، والتعليم الصناعى.

فيما قالت الدكتورة أمينة محمد، منسق الأنشطة الطلابية ومشرفة الخيمة، أن هذا النشاط، يأتى ذلك ضمن أنشطة كلية التمريض، الخاصة بخدمة المجتمع، وتنمية البيئة.

وأضافت بأنه يوجد مركز التدريب التمريضى المستمر، التابع لكلية التمريض، بالجامعة، ويقوم بتدريب العامة من الجمهور، على الإسعافات الأولية، وغيرها، وذلك حسب الطلب، من خلال رسوم رمزية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة