صور نفسك "سيلفى".. طريقة تصوير بدأها "أوباما" وانتقلت لباقى المشاهير

الإثنين، 28 أبريل 2014 12:47 م
صور نفسك "سيلفى".. طريقة تصوير بدأها "أوباما" وانتقلت لباقى المشاهير صورة سيلفى لأوباما ورئيسة وزراء الدنمارك
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت ممن حالفهم الحظ وامتلكوا كاميرا أمامية فى أجهزتهم المحمولة فاعلم أنك محظوظ لأنه من الممكن أن تلتقط لنفسك صورة بطريقة "السيلفى" دون أن تستعين بصديق، هذه الطريقة فى التصوير أصبحت الأشهر حاليا وأصبح الجميع يتبارى فى ذلك فتحولت وسائل التواصل الاجتماعى كلها إلى صور التقطت بالطريقة نفسها.

البداية كانت مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما عندما التقط لنفسه صورة مع رئيسة وزراء الدنمارك فى حفل تأبين "مانديلا" هذه كانت البداية التى فتحت سيل الصور من النوع نفسه، فعلها من بعده نجوم الأوسكار فى الحفل الأخير له ومنذ ذلك الوقت والجميع بدأ فى استخدام الطريقة نفسها للتصوير بهذه الطريقة تحت شعار "ما تيجى نتصور سيلفى".

الفنانون أيضا استخدموا الطريقة نفسها فى التصوير فالتقطت منة شلبى لنفسها بهذه الطريقة ووضعتها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، كذلك فعلت من بعدها اللبنانية إليسا والتونسية درة لتصبح طريقة التصوير بهذا الشكل علامة مسجلة بين المشاهير والفنانين.

نشطاء الفيس بوك الذى بدأوا فى التقاط الصور بالطريقة نفسها بدورهم بحثوا ودققوا عن بداية التصوير بهذه الطريقة ونشروا مؤخرا صور يعود تاريخها إلى الثلاثينيات لأشخاص التقطوا صورا لأنفسهم بالطريقة نفسها أو "سيلفى" ليتفرق دم "السيلفى" بين القبائل ولا أحد يعرف "من أين بدأت الحكاية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة