"خيمناسيا" ينفرد بصدارة الدورى الأرجنتينى وهبوط "أرخنتينوس" رسميا

الإثنين، 28 أبريل 2014 12:07 م
"خيمناسيا" ينفرد بصدارة الدورى الأرجنتينى وهبوط "أرخنتينوس" رسميا فريق خيمناسيا الأرجنتينى - أرشيفية
(إفى)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدورى الأرجنتينى انتهاء الجولة السادسة عشرة من مرحلة الإياب،وانفرد "خيمناسيا" بالصدارة بعد تعادل "ريفر بليت" بهدف أمام مضيفه "أوليمبو"، وهى النتيجة التى حكمت أيضا بهبوط "أرخنتينوس جونيورز" رسميا إلى الدرجة الثانية، قبل ثلاث جولات على نهاية البطولة.

فى المقابل، واصل "بوكا جونيورز" نتائجه الجيدة، وحقق انتصاره الثانى على التوالى، فى مباراته الخامسة دون هزيمة، بفوز كبير 4-2 على ضيفه أرسنال، الذى يدربه هدافه التاريخى المعتزل مارتين باليرمو.

وكان خيمناسيا قد تجاوز أرخنتينوس فى عقر داره السبت بهدفين سجلهما ماكسيمليانو ميزا فى الدقيقة 3، وفاكوندو بيريرا فى الدقيقة 51، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة فى المركز الأول، بفارق نطقتين أمام كروز أزول وريفر بليت، فى رحلة بحثه عن لقبه الأول عبر تاريخه الممتد على مدار 126 عاما، تحت قيادة مدربه اللاعب الدولى السابق بدرو تروليو.

واضطر "ريفر" للتخلى عن الصدارة المشتركة بتعادله على أرض أوليمبو، حيث فشل فى الحفاظ على تقدمه عن طريق كارلوس كاربونيرو فى الدقيقة 16 ليدرك أصحاب الدار التعادل من خلال بابلو لوجويرسيو بالدقيقة 45.

وأدت هذه النتيجة إلى هبوط أرخنتينوس جونيورز، الذى يتولى تدريبه كلاوديو بورجى المدير الفنى السابق للمنتخب التشيلى.

ومن بين النجوم الذين دافعوا عن ألوان أرخنتينوس جونيورز عبر الأجيال دييجو مارادونا، وسرخيو باتيستا، وفرناندو ريدوندو، وفرناندو كاسيريس، وخوان بابلو سورين، واستيبان كامبياسو وخوان رومان ريكيلمى، وفابريسيو كولوتشينى، ولوكاس بيليا وفديريكو إنسوا.

لكن الأداء الهزيل الذى قدمه الفريق فى المراحل الثلاثة الماضية من الدورى المحلى قاده للهبوط الرابع فى تاريخه بعد أعوام 1937 و1996 و2002.

ويحتل الفريق حاليا المركز الثالث من القاع برصيد 15 نقطة.

وواصل جودوى كروز مفاجآته وتغلب على مضيفه استوديانتس دى لا بلاتا بهدف، ليبتعد عن منطقة الهبوط، التى يتم احتساب فرقها تبعا لآخر ثلاث مراحل من عمر البطولة، فضلا عن مواصلة آماله فى المنافسة على لقب المرحلة الحالية.

سجل فاكوندو كاستيون هدف اللقاء الوحيد قبل عشر دقائق من النهاية.

ويتقدم جودوى كروز على ريفر بليت بفارق الأهداف فى المركز الثانى ولكل 28 نقطة، مقابل 26 نقطة لاستوديانتس الذى تراجع إلى المركز الخامس.

وواصل لانوس، المتأهل قبل أيام إلى ربع نهائى كأس ليبرتادوريس، تألقه وفاز على ضيفه أول بويز بهدف لمهاجم أوروجواى سانتياجو سيلفا (ق61)، ليتقدم إلى المركز السادس برصيد 25 نقطة.

وتتبقى للانوس، الذى يدربه جييرمو باروس شيلوتو مباراة مؤجلة يخوضها أمام تيجرى بعد غد الأربعاء.

وعزز بوكا آماله فى التأهل إلى كأس أندية أمريكا الجنوبية (كوبا سودأميريكانا) فى النصف الثانى من العام، بانتصار كبير على أرسنال.

سجل لفريق ملعب (لا بومبونيرا) كل من كريستيان إربيس فى الدقيقة الأولى، وخوان ريكيلمى فى الدقيقة 45 من ركلة جزاء ونيكولاس كارلوس فى الدقيقة 54، وإيمانويل جيليوتى فى الدقيقة 86 من ركلة جزاء، فيما أحرز هدفى الضيوف ماريانو إتشبيريا فى الدقيقة 17 وخوليو فورتش فى الدقيقة 90.

واستقبلت جماهير (لا بومبونيرا) هدافها التاريخى باليرمو بعاصفة من التصفيق، مبدية امتنانها للاعب الذى سجل 236 هدفا بقميص النادى.

ورفع بوكا رصيده إلى 23 نقطة، وتقدم ثلاثة مراكز إلى التاسع، مقابل 14 نقطة لأرسنال فى المركز قبل الأخير.
اقرأ أيضا..

مادة الـ 8 سنوات فى القانون الجديد تثير الجدل فى الهيئات الرياضية

انقسامات فى المصرى بسبب “أنور سلامة”

الرياضة تتحفظ على “راتب البدرى”.. وترفض ” لائحة “مكافآت المنتخبات

تجميد مفاوضات الزمالك لتجديد تعاقد محمود فتح الله

الزمالك يفاوض”صبرى”.. والحرس يطلب”1.5″مليون جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة