صحفيون يعتبرون الإعادة على منصب النقيب نتيجة عادلة.. محمد صلاح: النتيجة تعبير عن نجاح تيار المستقبل.. بكرى: رشوان نجح فى إدارة المعركة.. هجرس: انتخابات غير مسبوقة

الأحد، 06 ديسمبر 2009 10:13 م
صحفيون يعتبرون الإعادة على منصب النقيب نتيجة عادلة.. محمد صلاح: النتيجة تعبير عن نجاح تيار المستقبل.. بكرى: رشوان نجح فى إدارة المعركة.. هجرس: انتخابات غير مسبوقة صحفيون يعتبرون الإعادة على منصب النقيب نتيجة عادلة
كتب محمد البديوى وعلام عبد الغفار - تصوير أحمد اسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد معركة انتخابية ساخنة جاءت نتيجة إعادة الاقتراع على اختيار نقيب جديد للصحفيين يوم الأحد المقبل لتزيد من حدة المنافسة بين كل من مكرم محمد أحمد وضياء رشوان بعد حصولهما على عدد أصوات متقارب، فى انتخابات وصفها الكاتب الصحفى مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب تميزت بالنزاهة والحوار الحضارى.

وقال بكرى: أعتقد أن النتيجة تعطى أكثر من دلالة، أولها الرغبة فى التغيير، وثانيها أنه حان الوقت لجيل الوسط أن يتبوأ مواقعه، وثالثها أن ضياء رشوان نجح فى إدارة المعركة، وأن يجعل المهنة وقضاياها ومشاكلها هى البرنامج الذى تقدم به، مؤكدا أن التغيير مؤشر مهم جدا وأنه يتوقع أن تحسم المعركة فى الإعادة لصالح رشوان.

وأشار بكرى إلى أن الـ42 صوتا، التى لم تعط لا مكرم ولا ضياء من الممكن أن تحسم المعركة لصالح رشوان، خاصة أنها بالأساس رافضة للأوضاع داخل النقابة وترغب فى التغيير.

فيما رأى الكاتب الصحفى محمد صلاح رئيس مكتب الحياة بالقاهرة أن نتيجة الانتخابات التى أجريت اليوم هى نجاح لما أسماه تيار المستقبل والجيل الجديد الذى قدم منافسة شريفة وأداء جيدا، مؤكدا أن وقوف التيار الإسلامى واليسارى والناصرى خلف رشوان إضافة إلى بعض الليبراليين، تأكيد على أن الصحفى يجب أن يخلع رداء الحكومة إذا رأى أن هناك عنصرا جديدا يحفظ للصحفى كرامته.

وشدد صلاح على أن المعركة من أفضل الدورات خلال الـ30 عاما الأخيرة جرى فيها التنافس دون تجريح، وأعطى الصحفيون من خلاله نموذجا يتمنى تطبيقه فى باقى مؤسسات المجتمع.

وأكد صلاح أن المعركة معلقة حتى اللحظات الأخيرة، مشيرا إلى أنه يتوقع حضور بعض من تغيبوا عن التصويت فى الانتخابات، والذين وجدوا أن غيابهم أثر فى المعركة، وهم الذين سيحسمون الصراع على حد قوله، معتبرا أن كل كتلة ستحافظ على الأصوات التى حصلت عليها، ولن يغيروا توجهاتهم، وأن التركيز الآن على الـ42 صوتا، الذين لم يصوتوا لا لمكرم، ولا لضياء، ومن تغيبوا عن الانتخابات.

بينما أكد سعد هجرس مدير تحرير جريدة العالم اليوم، إن ما جرى فى انتخابات نقيب الصحفيين اليوم يعبر عن مدى نزاهة وحرية الانتخابات التى لم تحدث من قبل فى أى انتخابات مصرية، مشيرا بأن هذه النزاهة تمثلت فى الشكل الرائع للصحفيين الذين قاموا بالإدلاء بأصواتهم بشكل منظم، كما أن التنافس بين كل المرشحين مكرم محمد أحمد وضياء رشوان كان تنافسا محترما ولم يخرج عن الإطار الحضارى والديمقراطى بينهما.

وأضاف هجرس أن انتخابات نقابة الصحفيين كانت نموذجا من الانتخابات التى تجرى فى الدول الغربية والتى يخير فيها العضو أيهما يختار بشفافية عالية، كما أنها دليلا مطلق على الحرية والديمقراطية التى وصلت إلى تقارب الأصوات فى النتائج بين المرشحين، موضحا أن هذا يدل على أن مصر مقبلة على مرحلة من الممارسة الديمقراطية الحرة فى الانتخابات، وأوضح أن الإعادة للانتخابات الأحد المقبل ستبين مدى رغبة الصحفيين فى التغيير داخل النقابة.

إعادة انتخابات نقيب الصحفيين الأحد المقبل
بدء عملية التصويت فى انتخابات نقيب الصحفيين
بالصور.. ضياء رشوان: اجتماع مكرم برئيس الوزراء أضر بالصحفيين أكثر مما أفادهم... وهو ليس مدعوما من الدولة... والحكومة أفضل طرف للحوار النقابى... وقوة نقابتنا هى أساس التفاوض
نقيب الصحفيين مكرم محمد أحمد فى زيارته لليوم السابع : لا نأخذ حقنا من الحكومة .. قانون النقابة ممزق ..أطالب بحرية تداول المعلومات ..ولا أبيع الوهم فى حجز مدينة الصحفيين بـ6أكتوبر
البرنامج الانتخابى لمكرم محمد أحمد المرشح نقيباً للصحفيين
البرنامج الانتخابى لضياء رشوان المرشح نقيباً للصحفيين


فرحة الصحفيين عقب إعلان النتيجة


ضياء رشوان عقب إعلان نتيجة الإعادة فى محكمة جنوب


ضياء محمولاً على الأعناق


إبراهيم عيسى رئيس تحرير الدستور عقب إعلان النتيجة


مؤيدو ضياء رشوان يهتفون باسمه


محمود بكرى نائب رئيس تحرير الأسبوع مسانداً لضياء رشوان


ضياء وسط مؤيديه


ضياء رشوان لحظة دخوله محكمة جنوب


المستشار محمد السيد رئيس محكمة جنوب ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات لحظة إعلانه النتيجة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة