وزير المالية لـ"هنا العاصمة": الفقراء ومحدودو الدخل والفئات الأولى بالرعاية غير مخاطبة فى المنظومة الضريبية بالموازنة الجديدة.. وميزانية دعم الطاقة 130 مليار جنيه.. ونستهدف خفض العجز بنسبة 11%

الأحد، 27 أبريل 2014 11:09 م
وزير المالية لـ"هنا العاصمة": الفقراء ومحدودو الدخل والفئات الأولى بالرعاية غير مخاطبة فى المنظومة الضريبية بالموازنة الجديدة.. وميزانية دعم الطاقة 130 مليار جنيه.. ونستهدف خفض العجز بنسبة 11% هانى قدرى وزير المالية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هانى قدرى وزير المالية، إن الوزارة لا تتخذ أى إجراء اقتصادى إلا بعد تغطيته بإجراءات اجتماعية وقدر من الحماية للطبقات الأولى بالرعاية، مضيفاً أنه على وشك صدور تعديلات قانون الضريبة العقارية.

وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "سى بى سي"، مع الإعلامية "لميس الحديدي"، أن الفقراء ومحدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية غير مخاطبين فى المنظومة الضريبية، مضيفاً أنه تم إعداد الموازنة العامة على اتجاهين أولهما هيكلة الدعم والثانى استمراره كما هو.

وأوضح أن إجراءات تخفيض دعم الطاقة ضرورية وليس هناك خيارات كثيرة، مشيراً إلى أن إجراءات الحفاظ على العدالة الاجتماعية ومحدودى الدخل تجعلنا نتروى فى خفض دعم الطاقة.

وأشار المالية إلى أن الوزارة تعمل على إعداد شبكة أمان اجتماعى، كما أن لديهم قاعدة بيانات جيدة بنسبة 80%.

وقال إن دعم الطاقة فى الموازنة العامة 130 مليار جنيه، مشيراً أنه يتوقع أن يكون عجز الموازنة من 340 إلى 350 مليار جنيه.

وتابع وزير المالية "الضرائب تمثل 15% فقط من الموازنة العامة ونستهدف لخفض العجز بها بنسبة 11% إذا نجحنا فى بعض الإجراءات"، مشيراً إلى أن الإنفاق على الصحة فى الموازنة الجديدة سيكون 51 مليار جنيه بزيادة 23% والتعليم سيرتفع من 85 إلى 97 مليار وقال أننا نعمل على رفع مستوى المستشفيات العامة لتقديم خدمات صحية جيدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة