نائب رئيس وزراء قطر يصل دارفور لمتابعة تنفيذ وثيقة الدوحة

الأحد، 27 أبريل 2014 09:38 م
نائب رئيس وزراء قطر يصل دارفور لمتابعة تنفيذ وثيقة الدوحة نائب رئيس الوزراء القطرى أحمد بن عبد الله آل محمود
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل إلى مدينة "الفاشر" ـ عاصمة ولاية شمال دارفور اليوم الأحد ـ نائب رئيس الوزراء القطرى رئيس آلية متابعة تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام فى دارفور، أحمد بن عبد الله آل محمود يرافقه وفد رفيع المستوى.

وكان فى استقباله بمطار الفاشر الدولى رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجانى سيسى، ورئيس مكتب متابعة سلام دارفور أمين حسن عمر، وواليا شمال وغرب دارفور، بجانب عدد من الوزراء والتنفيذيين من السلطة الإقليمية وحكومة شمال دارفور.

وقال آل محمود ـ فى تصريحات بمطار الفاشر الدولى ـ "إن برنامج الزيارة يتضمن عقد ثلاثة اجتماعات حيث خصص الاجتماع الأول لمجلس إدارة المنح لإعادة إعمار دارفور وسوف يتم خلاله مناقشة ما قدم من منح لإعادة إعمار دارفور والبرنامج المعد لذلك والانجازات التى تمت خلال الفترة الماضية بجانب عرض لبعض المشاريع التى تمت بجانب ما تم تنفيذه من الاتفاقية من قبل الأطراف الموقعة عليها بجانب عرض المشروعات التى تمت".

وأضاف أن الاجتماع الثانى ـ الذى يضم الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى ودولة قطر ـ يتعلق بالترتيب حول الحوار "الدارفورى الدارفوري" الذى نصت عليه وثيقة الدوحة للسلام فى دارفور، مشيرا إلى أهمية هذا الحوار باعتباره الأساس لرتق النسيج الاجتماعى لأهل دارفور.

وأوضح أن الاجتماع الثالث سيكون حول لجنة متابعة تنفيذ وثيقة السلام فى دارفور والتى قال إنها ظلت تعقد اجتماعات دورية كل أربعة أشهر لمتابعة ما تم تنفيذه فى الوثيقة، منوها بأنه سيتم استعراض تقرير متكامل من طرف الحكومة السودانية لما تم انجازه من جانبها ومن طرف السلطة الإقليمية لدارفور وحركة التحرير والعدالة علاوة على تقرير من "اليوناميد"، مؤكدا أن نسبة تنفيذ وثيقة الدوحة تسير حسب ما خطط لها وهناك تعاون مشترك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة