بالفيديو .. قمة الدورى الإنجليزى تشتعل بثنائية تشيلسى فى ليفربول.. صلاح يدافع لمدة 60 دقيقة.. جيرارد يهدد حلم الريدز بأول لقب بعد غياب 24 عامًا.. مورينيو: يكفينا الفوز على البطل ذهابا وإيابا

الأحد، 27 أبريل 2014 06:04 م
بالفيديو .. قمة الدورى الإنجليزى تشتعل بثنائية تشيلسى فى ليفربول.. صلاح يدافع لمدة 60 دقيقة.. جيرارد يهدد حلم الريدز بأول لقب بعد غياب 24 عامًا.. مورينيو: يكفينا الفوز على البطل ذهابا وإيابا جانب من المباراة
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق فريق تشيلسى فوزًا مثيرًا على مضيفه ليفربول بنتيجة 2/0، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، على ملعب أنفيلد، فى قمة مباريات الجولة الـ36 للدورى الإنجليزى الممتاز.

وحملت ثنائية البلوز توقيع كل من ديمبا با فى الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، وويليان فى الدقيقة 94 من عمر المباراة.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد تشيلسى إلى 78 نقطة فى المركز الثانى، وتجمد رصيد ليفربول عند 80 نقطة فى الصدارة، ويأتى مانشستر سيتى فى المركز الثالث برصيد 74 نقطة، وتتبقى له مباراتان.

واستحوذ ليفربول على الكرة منذ بداية المباراة وحتى نهايتها، ورغم اعتماد تشيلسى على الهجمات المرتدة، إلا أنه نجح فى إحراز هدف التقدم فى نهاية الشوط الأول بعد تسديدة قوية من ديمبا با نتيجة خطأ فادح من ستيفن جيرارد قائد ليفربول، الذى ظهر مرتبكًا خلال اللقاء، وقد يتسبب فى إهدار حلم التتويج باللقب الغائب عن الريدز من عام 1990 أى ما يقرب من 24 عامًا بالتمام.

وفى الشوط الثانى واصل ليفربول استحواذه على الكرة وهدد مرمى تشيلسى أكثر من مرة بحثًا عن هدف التعادل، وفى الدقيقة 60 أخرج جوزيه مورينيو المحترف المصرى محمد صلاح، ودفع باللاعب ويليان بديلًا له.

وكانت أخطر فرص الريدز من اللاعب جو ألين، فى الدقيقة 58، بتسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء بعد تلقيه كرة ساقطة من دفاع البلوز، ولكن تصدى لها حارس تشيلسى شوارزر.

وعاد شورلى لاعب تشيلسى ليسدد كرة من خارج منطقة جزاء ليفربول، ولكنها جاءت سهلة فى يد حارس المرمى فى الدقيقة 63.

وقام مورينيو بتغيير طريقة اللعب إلى 5/4/1 للحفاظ على هدف الفوز، وكان لتألق حارس تشيلسى، شوارزر، دور كبير فى إفساد كل محاولات ليفربول لإحراز هدف التعادل، ومنح ويليان رصاصة الرحمة لليفربول بإحرازه الهدف الثانى للبلوز، فى الدقيقة الرابعة من عمر الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وشارك محمد صلاح فى التشكيل الأساسى لتشيلسى والتزم بالواجبات الدفاعية بتعليمات من مورينيو، حيث انكمش البلوز فى وسط ملعبهم طوال الـ90 دقيقة، واعتمدوا على الهجمات المرتدة، وتم استبدال الفرعون الصغير بالبرازيلى ويليان فى الدقيقة 60.

ومن جانبه، قال مورينيو عقب المباراة: "أعتقد أن تشيلسى ليس لديه أى فرصة للتتويج بالدورى، لكن يمكننا أن نفتخر بتحقيق الفوز على البطل ذهابًا وإيابًا". وكان تشيلسى قد حقق الفوز على ليفربول فى ستامفورد بريدج بنتيجة 2/1.



Liverpool 0-2 Chelsea | Liverpool Vs Chelsea 0... by riri9riri










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة