بالفيديو.. بعد رصد أول حالة "كورونا" مؤكدة فى مصر.. وزير الصحة يتفقد المريض داخل الحجر الصحى بـ"حميات العباسية".. ويؤكد: المصاب قادم من السعودية.. والوضع مطمئن ولا داعٍ للذعر

السبت، 26 أبريل 2014 04:18 م
بالفيديو.. بعد رصد أول حالة "كورونا" مؤكدة فى مصر.. وزير الصحة يتفقد المريض داخل الحجر الصحى بـ"حميات العباسية".. ويؤكد: المصاب قادم من السعودية.. والوضع مطمئن ولا داعٍ للذعر د. عادل عدوى
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا فى مصر، لشاب يبلغ من العمر 27 عامًا ومقيم بالمملكة العربية السعودية، موضحًا أنه وصل إلى مصر مساء الخميس الماضى، وتم الاشتباه فى إصابته من قبل الحجر الصحى بالمطار، عندها تم تحويله فورًا لمستشفى حميات العباسية.

وأوضح عدوى، عقب زيارته التفقدية للمصاب، اليوم السبت، بقسم الحجر الصحى بالمستشفى، أنه لا يوجد داعٍ للذعر من المرض، داعيًا المواطنين لاتخاذ الإجراءات الوقائية الخاصة بالوقاية من الأمراض المعدية، على رأسها النظافة الشخصية وغسل الأيدى باستمرار.

كما أشار الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى، إلى أن تلك هى أول حالة إصابة مؤكدة فى مصر، وذلك بعد الاشتباه مسبقًا فى إصابة 1200 شخص ظهرت نتائجهم سلبية، مشيرًا إلى أن المصاب المحتجز حاليًا بالمستشفى حالته مستقرة ومطمئنة، ولا يحتاج إلى دخول قسم العناية المركزة.

ومن جانبه أوضح الدكتور فتحى مسعد، مدير مستشفى حميات العباسية، أن الإصابة بفيروس كورونا تعنى الإصابة بـ"نزلة برد"، ولا داعى من المبالغة فى الخوف منها، لافتًا إلى أنه لم تظهر أى حالات إصابة بين أفراد عائلة المصاب، وذلك لأنه نقل من المطار إلى المستشفى مباشرة، وبالتالى لم يختلط بهم بما يسمح بنقل العدوى إليهم.

وعقب انتهاء الزيارة، طمأن الدكتور عمرو قنديل عائلة المصاب المتواجدين خارج قسم الحجر الصحى على حالته الصحية، وطلب منهم منع الزيارة خلال الفترة الحالية، حرصًا على سلامتهم، والذين طلبوا من أطباء المستشفى عدم دخول أى وسائل إعلامية للتحدث مع المريض أو تصويره بأى شكل.

كانت أنباء ترددت ظهر اليوم السبت، حول ظهور أول حالة إصابة مؤكدة بالكورونا فى مصر، حيث تردد فى البداية حجز المصاب بمستشفى صدر العباسية، وهو ما نفاه الدكتور محمود عبد المجيد مدير المستشفى لـ"اليوم السابع"، مؤكدًا وجود حالة مشتبه فى إصابتها بمستشفى حميات العباسية.

وبعدها توجه كل من الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، والدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى، فور انتهاء احتفالية الأسبوع العالمى للتطعيم، بشكل مفاجئ لمستشفى حميات العباسية، وهو ما أكد وقوع الإصابة، للاطمئنان على وضع المريض بعد تأكد إصابته بالفيروس، وإعلان تفاصيل حالته الصحية بشكل رسمى.



موضوعات متعلقة:

رويترز: اكتشاف أول إصابة بـ"كورونا" قادمة من السعودية بـ"العباسية"

وزير الصحة يصل حميات العباسية لمتابعة "حالة إصابة كورونا

"التلفزيون":عينات الصحة أثبتت إصابة شاب كان يقيم بالسعودية بـ"كورونا"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة