ننشر تفاصيل دعوة "ثوار" لمسيرة إلى "الاتحادية" السبت للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر والإفراج عن الشباب.. الجبهة: إضراب المحتجزين عن الطعام بداية مايو.. وزوجة "دومة": تعليق الاعتصام والعودة مع المسيرة

الخميس، 24 أبريل 2014 10:46 م
ننشر تفاصيل دعوة "ثوار" لمسيرة إلى "الاتحادية" السبت للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر والإفراج عن الشباب.. الجبهة: إضراب المحتجزين عن الطعام بداية مايو.. وزوجة "دومة": تعليق الاعتصام والعودة مع المسيرة محمد كمال عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت جبهة طريق الثورة "ثوار" جموع القوى الثورية للتوجه فى مسيرة حاشدة السبت المقبل إلى قصر الاتحادية لمطالبة المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت بإسقاط قانون التظاهر، والإفراج عن الشباب المحتجزين، كما أعلنت الجبهة تصعيد موازى داخل السجون بين صفوف المحتجزين فى صورة إضراب عن الطعام يعمم فى كافة سجون مصر مطلع مايو.

ودعا محمد يوسف عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية وعضو جبهة ثوار جميع القوى الثورية للمشاركة فى مسيرة السبت القادم من أمام سنترال سراى القبة إلى قصر الاتحادية للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر .

وأكد يوسف خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى لجبهة طريق الثورة والذى أقيم أمام قصر الاتحادية مساء الخميس، أن الخروج يوم السبت 26 ليس أقصى طموحات القوى الثورية مشيرا إلى استمرارهم فى التظاهر حتى إسقاط قانون التظاهر .

واستطرد يوسف أن الحركات التى أعلنت المشاركة فى المسيرة حتى موعد المؤتمر الصحفى فى مقدمتها، شباب 6 أبريل و6أبريل الجبهة، والاشتراكيين الثوريين، وجبهة ثوار، وطلاب الدستور، وحركة مقاومة الطلابية، مطالبا القوى السياسية بالمشاركة فى المسيرة أو مساندتها إعلاميا.

من جانبه أكد هيثم محمدين عضو جبهة طريق الثورة ومنظمة الاشتراكيين الثوريين أن قانون التظاهر لا يخاطب القوى الثورية وأن القوى الثورية مستعدة أن تتحمل كل تكاليف تظاهرها ضد هذا القانون بما فيها الاعتقال مشدداً على أن قانون التظاهر هو قانون ضد الشعب المصرى كله.

وأضاف محمدين خلال كلمته بمؤتمر جبهة طريق الثورة أمام قصر الاتحادية أن قانون التظاهر يدعم الفساد ويمنع العمال من المطالبة بحقوقهم مشدداً على استمرار القوى الثورية فى تظاهرها ضد القانون حتى لا يكون باب يعود منه الفساد.

وأشار محمدين إلى أن الخروج يوم 26 أبريل وبعد ذلك ضد قانون التظاهر ليس رفاهية وإنما للحصول على حقوق الشعب فى التعبير عن رأيه ورفض الظلم والفساد والاستبداد والإفراج عن الشباب المحتجزين .

بدوره أعلن محمد كمال عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل وعضو جبهة ثوار أن التحركات على المستوى السياسى والجماهيرى لإسقاط قانون التظاهر يقابلها إضراب عن الطعام داخل سجن أبو زعبل وينتقل مطلع الأسبوع القادم إلى وادى النطرون ويعمم فى كل سجون مصر مطلع مايو .

وأضاف كمال أن الإضراب عن الطعام ليس ضد إدارات السجون بقدر ما هو ضد إدارة الدولة التى تستهدف شباب الثورة .وطالب كمال كافة الشباب خارج السجون بالمشاركة فى هذا الإضراب عن الطعام للضغط على السلطة لإسقاط قانون التظاهر والإفراج عن المحتجزين من الشباب.

فى سياق متصل أعلنت نورهان حفظى زوجه الناشط السياسى احمد دومة تعليق الاعتصام النسائى أمام قصر الاتحادية مشيرة إلى عودتهم مره أخرى مع مسيرة القوى الثورية يوم 26 .

وأشارت حفظى خلال كلمتها بالمؤتمر إلى أن القوى الثورية ستضع جدول فعاليات جديد ابتداء من يوم السبت لاستمرار التصعيد حتى إسقاط قانون التظاهر والإفراج عن المحتجزين .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة