بالصور.. انتشار ملصقات "هل صليت على النبى؟" على جدران الإسكندرية

الخميس، 24 أبريل 2014 12:24 م
بالصور.. انتشار ملصقات "هل صليت على النبى؟" على جدران الإسكندرية ملصق "هل صليت على النبى؟"
الإسكندرية – محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشر فى الآونة الأخيرة ملصق دينى بدون مصدر له، بالشوارع الرئيسية والجانبية لمحافظة الإسكندرية بشكل ملحوظ للجميع، تتساءل من خلالها "هل صليت على النبى؟"، لحث المواطنين على الصلاة على النبى.

رصد "اليوم السابع" انتشار تلك الملصقات التى تتساءل عن "هل صليت على النبى؟" بشوارع الإسكندرية، على جداران المحلات التجارية وداخل سيارات الأجرة والملاكى وكافة وسائل المواصلات بشكل ملحوظ.

يقوم أصحاب المحلات التجارية بلصق ذلك على وجهات محلاتهم، بغرض قراءتها من قبل رواد محلاتهم، للحث على الصلاة على "النبى" باستمرار، بالإضافة إلى وضعها على وجهات وخلف السيارات الأجرة والملاكى والميكروباصات.

وعلى ذلك تم تعميمها وانتشارها فى جميع شوارع الإسكندرية من جهود المواطنين، من خلال تصوير تلك الملصق وتوزيعه على جميع المحلات ووسائل المواصلات المجاورة لكل مواطن.

حتى أصبح لم يخلو متر بالشارع السكندرى إلا أن تجد فيه هذه الملصق بشكل ملحوظ، وسط حالة من الترحيب من قبل المواطنين، وذلك للحث على الطاعة والتقرب إلى الله وسنة النبى.

وحتى الآن لم يعرف أحد مصدر الانتشار الملحوظ لهذا الملصق الذى يتساءل عن "هل صليت على النبى؟"، ولكن تعددت الأقوال فى ذلك، البعض يعتقد أن وراء ذلك التيار السلفى، والبعض الآخر يقول إن صاحب الفكرة إحدى الجمعيات التابعة لسائقى الميكروباصات.

ورغم ذلك لم يفكر المواطنون من صاحب هذه الفكرة وكيف خرجت؟، ولكن كل ما يشغل المواطنين بالشارع السكندرى، هو انتشار تلك الظاهرة للحث على الصلاة على "النبى" والتمسك بسنته، والرد على كل من يسيىء له.

وفى سياق متصل، دشن عدد من الطلاب كلية هندسة جامعة الإسكندرية حملة للحث الطلاب على صلاة الفجر بصفة يومية، وذلك من خلال تجميع عدد من أرقام الطلاب الراغبين فى المشاركة، للاتصال بهم من خلال عدد من الطلاب المتطوعين، لاستيقاظهم من النوم، لأداة صلاة الفجر.



















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed.abo.ateya.

ألف صلاة على النبى

عدد الردود 0

بواسطة:

الجنرال

القاهرة

صلى الله عليه وسلم

عدد الردود 0

بواسطة:

الجنرال

القاهرة

صلى الله عليه وسلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة