نيابة الشرقية تطلب تحريات حول احتراق عربتى قطار (طنطا الزقازيق)

الخميس، 24 أبريل 2014 11:35 ص
نيابة الشرقية تطلب تحريات حول احتراق عربتى قطار (طنطا الزقازيق) ارشيفية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة مركز الزقازيق بالشرقية, صباح اليوم الخميس, برئاسة إسلام حسين وبإشراف المستشار أحمد حسين، المحامى العام لنيابات جنوب, بسرعة تحريات مباحث مركز الزقازيق, بشأن واقعة احتراق عربتين من قطار ركاب قادم من طنطا إلى مدينة الزقازيق, كما أمرت النيابة العقيد أحمد الدسوقى، نائب مأمور مركز شرطة الزقازيق, بإجراء معاينة على الحريق, وانتداب الأدلة الجنائية, لفحص الحريق لبيان سببه.

وكان اللواء محمد مسعود، مساعد الأمن العام بالشرقية, قد تلقى بلاغا بإشتعال النيران بعربتى قطار ركاب قادمًا من طنطا متجهًا إلى مدينة الزقازيق، وذلك أثناء توقف القطار بمحطة النكارية بمركز الزقازيق، وعلى الفور انتقلت قوة من مركز الزقازيق بصحبة سيارات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف لفحص البلاغ.

وقال الدكتور فكرى طنطاوى، مدير مرفق إسعاف الشرقية، "إنه تم الدفع بـ5 سيارات برئاسته، للتوجه قرية النكارية بعد تلقيه بلاغًا بنشوب النيران فى قطار قادم من طنطا للزقازيق".

وأضاف مدير الإسعاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عددا من الركاب ألقوا بأنفسهم من القطار خوفًا من اشتعال النار بهم.

وأوضح أنه تم إسعاف 18 شخصا من ركاب قطار الزقازيق، فى مكان الحادث، بعد إصابتهم باختناق وقفزهم من القطار بعد اشتعال النيران بعربتين به، مؤكدًا أنه تم إسعافهم بمساعدة رجال الإسعاف والأهالى.

وأشار إلى أن مصابى قطار الزقازيق المحترق تحسنت حالتهم جميعا، وغادروا سيارات الإسعاف وتوجهوا لمنازلهم بسلام، بعد إدلاء بعضهم بأقوالهم للشرطة عن الحادث، نافيًا نقل أى مصاب للمستشفيات، وشدد على أن المصابين الـ18 حالتهم جديدة وجمعيها حالات اختناق متوسطة لا تستدعى النقل للمستشفى.

ومن جانبها، تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية، برئاسة اللواء مجدى الشلقانى، من فصل عربتين بقطار ركاب قادم من طنطا لمدينة الزقازيق، بعد اشتعال النيران بالقطار.

كما تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد النيران، وقام ضباط قسم المفرقعات بتمشيط محيط الواقعة، ولم تسفر حتى الآن التحريات عن سبب إشعال النيران.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة