خلال إعلان البيان الختامى لجهود المصالحة بين فتح وحماس.. "إسماعيل هنية": الوفدان أكدا تثمين دور مصر فى المصالحة.. وإنهاء الانقسام أصبح واجبا وطنيا.. وإلزام الجميع ببنود اتفاقى القاهرة والدوحة

الأربعاء، 23 أبريل 2014 04:31 م
خلال إعلان البيان الختامى لجهود المصالحة بين فتح وحماس.. "إسماعيل هنية": الوفدان أكدا تثمين دور مصر فى المصالحة.. وإنهاء الانقسام أصبح واجبا وطنيا.. وإلزام الجميع ببنود اتفاقى القاهرة والدوحة إسماعيل هنية
كتبت ناهد الجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة فى غزة، إسماعيل هنية، إن مرحلة الانقسام بين الفصائل الفلسطينية انتهت، مضيفا أن إنهاء الانقسام الفلسطينى أصبح واجبا وطنيا.

وأضاف "هينة"، خلال مؤتمر صحفى له اليوم الأربعاء، بغزة للإعلان عن البيان الختامى لجهود المصالحة بين فتح وحماس، أن الاتفاق أكد الالتزام بكل ما تم الاتفاق عليه فى اتفاق القاهرة والتفاهمات الملحقة، وإعلان الدوحة واعتبرهما المرجعية عند التنفيذ.

وأوضح "هنية" أنه تم الاتفاق بين وفدى"حماس" و"فتح" على تشكيل حكومة وفاق وطنى، موضحا أنه تم التأكيد على ما تم الاتفاق عليه فى القاهرة فى ملف الحريات العامة إضافة إلى التأكيد على تطبيق ما تم الاتفاق عليه بتفعيل المجلس التشريعى، قائلا: "أكد الوفدان تثمين الدور المصرى فى رعاية المصالحة الوطنية وعلى الدعم العربى المشترك".

وقال "هنية" إن التحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية سيتم بعد 6 شهور على الأقل من تشكيل الحكومة الفلسطينية، مضيفا أنه تم الاتفاق على تشكيل حكومة وفاق وطنى خلال 5 أسابيع، والالتزام بجميع بنود اتفاقى القاهرة والدوحة.

وأشار إلى أنه يجب التزام الجميع ببنود اتفاقى القاهرة والدوحة، مضيفا أن مسيرة المفاوضات وصلت إلى نهايات غير مناسبة للشعب الفلسطينى وضرورة البحث عن إستراتيجية فلسطينية جديد للبحث فى الوضع السياسى واحتمالات المستقبل لفلسطين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة