"ابن خلدون" يتعاون مع "الاتحاد الأوروبى" و"كارتر" لمراقبة الانتخابات

الأربعاء، 23 أبريل 2014 02:23 ص
"ابن خلدون" يتعاون مع "الاتحاد الأوروبى" و"كارتر" لمراقبة الانتخابات صورة ارشيفية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الناشطة الحقوقية داليا زيادة المدير التنفيذى لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية عن اتصالات ومفاوضات يجريها المركز الحقوقى مع وفد الاتحاد الأوروبى، ومركز كارتر، فى مصر، لمراقبة الانتخابات الرئاسية، لبحث سبل التعاون بين المركز والمنظمات الدولية فى إطار متابعتها للانتخابات.

وأكدت "زيادة" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مركز ابن خلدون يتفاوض مع وفد الاتحاد الأوروبى، لتقديم التعاون بأعضاء البعثة وتبادل التقارير، بالإضافة إلى الاتفاق على عقد اجتماعات مشتركة بين "ابن خلدون" ومركز كارتر الأمريكى، قبل بدء التصويت بالانتخابات وبعد الانتهاء منه.

وأوضحت "زيادة" أن التعاون بين مركز ابن خلدون والمنظمات والمراكز الدولية سيتم بشكل ودى دون توقيع عقود أو اتفاقيات تعاون، لافتة إلى أن المركز تقدم لعدد من الجهات المانحة، لتمويل مشروعه لمراقبة الانتخابات، مثل هيئة المعونة الأمريكية، ومبادرة الشراكة الشرق أوسطية.

وأشارت "زيادة" إلى أن الاتحاد الأوروبى، ومركز كارتر، شريكان رئيسيان فى الرقابة على الانتخابات لما تتمتع به المنظمتان من سمعة عالمية مشهود لها بالحياد والشفافية فى مراقبة الانتخابات والاستفتاءات، مطالبة كل المنظمات الدولية المشاركة فى مراقبة الانتخابات بالتعاون مع المنظمات المحلية وتبادل التقارير.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة