مصر تشارك العالم فى الاحتفال بيوم الأرض

الثلاثاء، 22 أبريل 2014 10:16 م
مصر تشارك العالم فى الاحتفال بيوم الأرض الاحتفال بيوم الأرض – أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت مصر العالم بالاحتفال بيوم الأرض العالمى تحت شعار "Green Cities "Campaign أو المدن الخضراء من خلال نشر الوعى والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض فى مختلف المجالات، أما على المستوى العالمى فتقام معارض تعليمية فى وسائل النقل العامة تكريماً لهذا اليوم، والذى تحتفل به أكثر من 192 دولة حول العالم.

يرجع الاهتمام العالمى بالبيئة وإعلان يوم 22 إبريل من كل عام يوم الأرض العالمى إلى الحد من التلوث وتدمير البيئة اللذين يهددان مستقبل البشرية، حيث يخصص هذا اليوم للنشاطات البيئية للفت الانتباه إلى مشاكل البيئة التى تعانى منها الكرة الأرضية، بهدف معالجة أسباب ونتائج تلك المشاكل.

واتفقت معظم دول العالم على تحديد يوم الأرض العالمى لينظروا فى مشاكل الكرة الأرضية التى تواجها الدول ولتطوير الوعى البيئى العالمى بالمشاكل البيئية وقد تم الاحتفاء به لأول مرة عام 1970 حيث أشاد صاحب الفكرة "السيناتور جاى لورد نيلسون" بالهدف من مناسبة يوم الأرض وهو جذب اهتمام الرأى العام لأهمية البيئة والحفاظ عليها، وإبراز قضية البيئة كإحدى القضايا الأساسية فى العالم، وقد نجح هذا حيث عدا يوم الأرض العالمى هو الفرصة التى أعطيت للشعوب، ليهتم القادة السياسيون بقضية البيئة.

وأخيراً فإن مراعاة الفرد المحافظة على صحة البيئة من خلال ممارساته اليومية تشكل اعترافاً منه بأحقية كثيرين آخرين يشاركونه الحياة على هذا الكوكب.

كما أن إتباعه نهجاً حياتياً تكون من أولوياته الحفاظ على البيئة، قد يهم فى التخفيف من الأضرار التى ارتبطت بالعديد من الأنشطة البشرية التى أثقلت كاهل الأرض بمخاطرها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة