"تموين بورسعيد": صرف مستحقات أصحاب المخابز عقب إجازة الأعياد

الثلاثاء، 22 أبريل 2014 05:34 م
"تموين بورسعيد": صرف مستحقات أصحاب المخابز عقب إجازة الأعياد مخبز
بورسعيد- محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس صفوت حامد عمار، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، إن أصحاب المخابز يستطيعون صرف مستحقاتهم المتأخرة عن الأسبوع الجارى، بعد إنهاء إجراءات حسابات البنوك، اليوم.

وأضاف "إن سبب توقف الصرف كان نتيجة إجازات الأعياد، ولكن حسابات المخابز سيتم تفعيلها اليوم بسبب ارتفاع قيمة المستحقات ".

وقال عمار لصاحب مخبز جاء للشكوى بمكتبه: "تستطيع الدفع من حسابك الخاص للمطاحن حتى إنهاء إجراءات حسابات البنوك".

وكانت شعبة مخابز بورسعيد بالغرفة التجارية، قد حذرت من إمكانية توقف بعض المخابز عن إنتاج الخبز لعدم حصولها على حصص الدقيق، بسبب عدم حصولها على مستحقاتها من فارق دعم الخبز.

وقال محمود خالد سليمان، نائب رئيس شعبة المخابز ببورسعيد، إن تأخر صرف مستحقات أصحاب المخابز منذ بداية الأسبوع، يؤثر على إنتاج الخبز لرفض المطاحن تسليم الدقيق بدون سداد قيمته.

وتوقف صرف مستحقات أصحاب المخابز منذ بداية الأسبوع بسبب فترة إجازات أعياد القيامة والربيع، مما رفع مستحقات المخابز إلى ما يقرب من 60 ألف جنيه عن الأيام الأربعة الماضية".

وتطبق مدينة بورسعيد منظومة جديدة لتوزيع الخبز المدعم على المواطنين من خلال الكروت الذكية، ويحصل المواطن على 150 رغيفًا شهريًا بسعر خمسة قروش للرغيف، بينما يحصل صاحب المخبز على باقى قيمة إنتاج الخبز التى تصل إلى 33 قرشًا للرغيف الواحد.

وقال مجدى شطا، صاحب مخبز بحى الشرق "فترة الأعياد لم تصرف لنا البنوك مستحقاتنا من دعم الخبز، واضطررنا لشراء الدقيق من المخابز مقابل إيصالات أمانة، ولكن اليوم المطاحن ترفض منحنا الدقيق دون تسديد قيمته نقدا، وهو أمر صعب بسبب تأخر صرف المستحقات".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة