مظاهرات محدودة لطلاب الإخوان بالجامعات.. طلبة الجماعة بـ"أزهر تفهنا" يطالبون بعودة المفصولين.. وأمن المنيا يطلق الغاز لتفريق مسيرة لهم على طريق "مصر أسوان".. ومجهولون يطلقون الشماريخ بجامعة الزقازيق

الثلاثاء، 22 أبريل 2014 02:37 م
مظاهرات محدودة لطلاب الإخوان بالجامعات.. طلبة الجماعة بـ"أزهر تفهنا" يطالبون بعودة المفصولين.. وأمن المنيا يطلق الغاز لتفريق مسيرة لهم على طريق "مصر أسوان".. ومجهولون يطلقون الشماريخ بجامعة الزقازيق جانب من مظاهرات طلاب الإخوان اليوم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات - حسن عبد الغفار و إيمان مهنا و شريف الديب و أسامة السيد و هند إبراهيم و على عبد الرحمن و محمد العدوى

نظم عدد من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، اليوم الثلاثاء، مظاهرات محدودة داخل الجامعات، ضمن محاولاتهم لإفساد سير العملية التعليمية، ففى الدقهلية نظم طلاب الإخوان بجامعة الأزهر بتفهنا الأشراف بمركز ميت غمر مظاهرة للمطالبة بعودة زملائهم المفصولين، والإفراج عن المقبوض عليهم فى أعمال شغب.

وردد الطلاب هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة، فيما نظمت الطالبات وقفة بين كلية التجارة والدراسات الإسلامية.

وفى الإسكندرية، تظاهر العشرات من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان بالجامعة، احتجاجاً على تحويل عدد من الطلاب للتحقيق، والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم، حيث نظم طلاب بكلية تربية وقفة احتجاجية داخل ساحة الكلية، اعتراضا على تحويل 5 طلاب من زملائهم للتحقيق، بالتزامن مع الوقفة التى نظمها طلاب كلية أسنان جامعة الإسكندرية، احتجاجاً على حبس زملائهم المقبوض عليهم.

وفى محافظة المنيا، خرجت مسيرة لطلاب الإخوان من أمام كلية الفنون الجميلة إلى الطريق السريع "مصر أسوان"، حيث تجمع طلاب الإخوان على الطريق الزراعى مصر أسوان.

كما خرجت مسيرة لطلاب الإخوان من أمام كلية الفنون الجميلة، وقام الطلاب المشاركون فى المظاهرة بعمل سلسلة بشرية ويحملون بين أيديهم لافتات تضمنت عبارات مسيئة للجيش والشرطة، وتمركزت قوات الأمن عند أقرب نقطة شرطة بالقرب من مبنى الجامعة.

ووقعت اشتباكات بين الأمن وطلاب الإخوان أمام مبنى الجامعة عقب خروج المسيرة من البوابة الرئيسية للجامعة إلى الطريق الزراعى مصر أسوان، وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع فى الوقت الذى قام فيه الطلاب برشق القوات بالطوب والحجارة.

وفى الشرقية، تظاهر طلاب الإخوان بجامعة الزقازيق، بعدما تجمع المشاركون عقب صلاة الظهر بساحة كلية الهندسة بمنطقة تمركزهم بالجامعة، وشهد محيط الجامعة من الخارج تواجدًا لقوات الأمن تحسبا لاندلاع أعمال عنف خلال التظاهرات.

وأنهى الطلاب تظاهراتهم بعدما انطلقوا من ساحة كلية الهندسة، فيما أطلق طلاب مجهولون شماريخ وطلقة واحدة خرطوش فى محيط كلية الآداب، ما أدى لإثارة الذعر بين الطلاب المتواجدين بساحة الكلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة