منشقو الإخوان يرحبون بالانضمام لحملة السيسى.. وقيادات سابقة بـ"الجماعة" "تتحفظ"..وإسلام الكتاتنى: منسق شباب حملة السيسى أبلغنى بانضمامى إليهم.. وكمال الهلباوى: السيسى وحمدين يعملان لصالح مصر

الإثنين، 21 أبريل 2014 06:49 م
منشقو الإخوان يرحبون بالانضمام لحملة السيسى.. وقيادات سابقة بـ"الجماعة" "تتحفظ"..وإسلام الكتاتنى: منسق شباب حملة السيسى أبلغنى بانضمامى إليهم.. وكمال الهلباوى: السيسى وحمدين يعملان لصالح مصر كمال الهلباوى
كتب محمد إسماعيل وإيمان على وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت ردود أفعال قيادات سابقة بجماعة الإخوان تجاه إعلان لجنة الشباب بالحملة الانتخابية للمشير عبد الفتاح السيسى اتجاهها لتشكيل لجنة فرعية تضم عدد من شباب التيار الإسلامى والمنشقين عن جماعة الإخوان حيث أعلن عدد منهم ترحيبهم بالمشاركة فى حين تحفظ آخرون.

وأشاروا إلى أنهم يفضلون عدم المشاركة فى حملات انتخابية لمرشحى الانتخابات الرئاسية، من جانبه قال إسلام الكتاتنى القيادى الإخوانى المنشق إنه تلقى اتصالا من الدكتور حازم عبد العظيم المنسق العام للجنة الشباب بحملة المشير عبد الفتاح السيسى يبلغه فيها بأنه سيكون ضمن الحملة .

وأضاف الكتاتنى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه لم يحضر حتى الآن أى اجتماع للحملة، لافتا إلى أنه من المقرر أن يحضر الاجتماعات خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الكتاتنى أنه من مؤيدى المشير منذ أن طالبه الشعب بالترشح لرئاسة الجمهورية، موضحا أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى زعيم يستطيع أن يعبر بالبلاد إلى بر الأمان فى ظل المرحلة الدقيقة التى تمر بها.

من ناحيته أبدى الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان تحفظه على المشاركة فى أى حملة انتخابية لصالح أى مرشح وأشار فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أنه يشرفه المشاركة فى أن يحمل اسم مصر لكنه لا يحب أن يكون جزءا من فريق ضد فريق آخر مشيرا إلى أن أجواء الانقسام الحزبى والانتخابات تصاحبها بعض المفاهيم المغلوطة، ومن ثم فإنه يفضل الابتعاد عنها رغم قناعته بأن كل من السيسى أو حمدين صباحى يعملان لصالح مصر.

فيما قال سامح عيد القيادى الإخوانى المنشق إن فرص المشير عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة كبيرة، لما يتمتع به من شعبية جارفة بين الشعب المصرى.

وحول تواصل حملة المشير معه، قال عيد إنه لم يتلق أى اتصال حتى الآن من قبل أعضاء الحملة للانضمام إليهم، لافتا إلى أنه يفضل أن يكون على الحياد ولا ينضم لأى من حملات مرشحى الرئاسة.

كان زكى القاضى عضو لجنة الشباب بحملة المشير عبد الفتاح السيسى قد أكد أن اللجنة تبحث طرح بتشكيل لجنة فرعية تضم شباب الإخوان المنشقين حال وجود عدد من الشباب المنتمين لهذا التيار الانضمام للجنة الشباب، مؤكدا أن هذا الأمر سيكون خاضع لمبدأ التعاون مع شباب غير متورطين فى العنف وتبرأوا من فكر الجماعة الذى تمارسه فى وجه الشعب المصرى .

وأشار القاضى لـ"اليوم السابع" أنه فى حال وجود تلك اللجنة ستكون هناك اتصالات مع شخصيات بارزة فى هذا الشأن على رأسهم ثروت الخرباوى وإسلام الكتاتنى وسامح عيد وكمال الهلباوى .

و أوضح أن اللجنة ستخرج عنها لجان فرعية ما بين عدد 4 لـ 6 لجان، على أن يكون هناك تواصل مستمر مع شباب المحافظات ومختلف القطاعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة