شم النسيم ينعش السياحة الداخلية بجنوب سيناء

الإثنين، 21 أبريل 2014 12:43 م
شم النسيم ينعش السياحة الداخلية بجنوب سيناء شم النسيم ينعش السياحة الداخلية بجنوب سيناء
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدن جنوب سيناء وشواطئها إقبالاً كبيراً من المصريين فى عيد شم النسيم، كما شهدت مدينة رأس سدر توافد آلاف المصريين على شواطئها وتكدست عشرات السيارات بنفق الشهيد أحمد حمدى، صباح اليوم، نتيجة الكثافة العددية للمواطنين وسيارتهم.

ففى شرم الشيخ شهدت الشواطئ إقبالا منقطع النظير من المواطنين والسائحين وكانت الجنسيات العربية من اللبنانيين والأردنيين فى المقدمة لقضاء إجازة شم النسيم وأعياد الربيع وهو ما لم يحدث منذ الثورة، وتجاوزت نسبة الإشغال الفندقى فى بعض الفنادق نسبة 65% ،وقامت معظم فنادق شرم الشيخ بتنظيم حفلات متنوعة واستقطبت معها مشاهير الفنانين ونظمت الشركات السياحية برامج ترفيهية واحتفالات متنوعة لجذب السياح.

وفى مدن أبو زنيمة وأبورديس ذات الأغلبية البدوية لم يحتفلوا بشم النسيم واتجهوا إلى التجمعات البدوية بالوديان ليستمتعوا بإجازتهم وفضلوا أكل اللحوم على الفسيخ والرنجة التى لا يتناولها بدو جنوب سيناء، وقد توافد مئات المواطنين من طور سيناء على "حمام موسى لما يتمتع به من هدوء واستجمام واستمتاع بالمياه الكبريتية وسط أشجار النخيل وكذلك شاطئ الكيلانى بطور سيناء.

وشارك السياح المصريون فرحة الاحتفال بحمل أعلام مصر واللافتات التى تعبر عن حبهم لمصر على موسيقى الأغانى الوطنية، كما استقبلت مدينة دهب أفواجا كثيرة من السياحة الداخلية وازدحمت بعض شواطئها خاصة العصلة والمسبط .

أما مدينة رأس سدر فقد ارتفعت إشغالاتها إلى 60% حيث استقبلت آلاف الزائرين من رواد سياحة اليوم الواحد قادمين من القاهرة وباقى المحافظات ووفرت المحافظة غطاسين على الشواطئ بالإضافة للنشات الإنقاذ السريعة لحماية الزائرين من الأخطار ولم تتلق غرفة عمليات المحافظة برئاسة اللواء عادل كساب أى إخطارات أو بلاغات حتى الآن بحالات غرق أو حوادث طرق.

وفى السياق ذاته كثفت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها لتحقيق السيطرة الأمنية المطلوبة بمواقع الاحتفالات، كما أعلنت المستشفيات وأجهزة ومرافق الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والحماية المدنية والصحة حالة الطوارئ طوال اليوم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة