طبيب مصرى: لا دلائل على تحول الكورونا لوباء فى أى دولة من دول العالم

الإثنين، 21 أبريل 2014 12:15 م
طبيب مصرى: لا دلائل على تحول الكورونا لوباء فى أى دولة من دول العالم الدكتور مجدى بدران
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، بأن فيروس "الكورونا" يصيب الجهاز التنفسى، وأن العدوى به تكون عن طريق التعرض لرذاذ المريض الملوث وعن طريق سوائله وإفرازاته التى تلوث الأسطح، فتتسلل للجهاز التنفسى عبر الأنف والفم، مشيرا إلى أن تسمية هذا الفيروس بالكورونا يرجع لكونه محاطا بهالة تشبه الإكليل مزودة ببروزات سطحية تجعله يبدو تحت المجهر الإليكترونى كقرص الشمس.

وأشار إلى أن تلك البروزات هى بروتينات تتواجد بكثافة على السطح الخارجى للفيروس وهى المسئولة عن اختيار الهدف بدقة وهو الإنسان الأكثر عرضة للإصابة واستقبال الفيروسات.

وقال فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن فيروسات الكورونا لها دور كبير فى حدوث نوبات البرد لدى الإنسان "حوالى ثلث الحالات" وبعضها يصيب الطيور محدثا التهابات فى الجهاز التنفسى والجهاز البولى التناسلى.

وأكد أنه لا توجد حتى الآن أى دلائل على تحول فيروس الكورونا لوباء إذ بلغ عدد حالات الإصابة به على مدى عامين 238 حالة فقط، معظمها فى السعودية والأردن وقطر والإمارات وتونس والكويت وعمان واليمن وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا، مشيرا إلى أن هناك حتى الآن 15 نوعا من أنواع الفيروسات منها 5 أنواع تصيب الإنسان وجميعها ضعيفة جدا وهشة ولا تعيش خارج جسم الإنسان أكثر من 24 ساعة ويتم قتلها بسهولة بالمطهرات الطبية العادية.

ونصح بدران باستخدام الأقنعة وغسل اليدى بالماء والصابون أو تعقيمها بالمطهرات الطبية قبل لمس الأنف أو الفم والتهوية الجيدة للمناطق المغلقة والتغذية الجيدة الشاملة بالخضروات والفاكهة الطازجة وشرب الماء بوفرة والعصائر الطبيعية بالإضافة إلى مكافحة التدخين .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة