الجيش يقود عمليات موسعة فى سيناء لتصفية "بيت المقدس".. مصدر عسكرى : التعاون مع حرس الحدود والقوات البحرية ..والأباتشى تضرب أهداف من مسافة 8 كيلو متر.. والقيادة العامة توجه بقصف مخازن أسلحة التكفيريين

الأحد، 20 أبريل 2014 04:06 م
الجيش يقود عمليات موسعة فى سيناء لتصفية "بيت المقدس".. مصدر عسكرى : التعاون مع حرس الحدود والقوات البحرية ..والأباتشى تضرب أهداف من مسافة 8 كيلو متر.. والقيادة العامة توجه بقصف مخازن أسلحة التكفيريين قوات الجيش فى سيناء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع "، إن عناصر الجيش الثانى الميدانى تقود عمليات واسعة ضد العناصر التكفيرية المسلحة بشمال سيناء خلال الوقت الراهن ، فى مناطق جنوب الشيخ زويد ، وشرق العريش ، من أجل تصفية البؤر الإرهابية والإجرامية ، وفق توجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة ، بضرورة توجيه ضربة موجعة لمعاقل التكفيريين بسيناء.

وأوضح المصدر، أن اللواء أركان حرب محمد الشحات قائد الجيش الثانى الميدانى ، أمر بتوسيع نطاق العمليات بالتعاون قوات حرس الحدود ورجال الشرطة ، وعناصر الدعم التابعة للوحدات الخاصة فى الصاعقة والمظلات ، بالإضافة إلى القوات الجوية التى تقود عمليات واسعة من خلال طائرات الأباتشى الهجومية ، التى يمكنها ضرب أهداف بدقة من مسافة تتجاوز 8 كيلو متر ، لافتا إلى أن العمليات الميدانية مستمرة بشكل يومى ، من أجل تصفية البؤر الإرهابية بشكل كامل خلال الفترة المقبلة ، مدعومة بغطاء جوى قوى لقصف وتدمير مخازن الأسلحة والمناطق ، التى يتمركز فيها فلول التكفيريين .

وأشار المصدر إلى أن العمليات العسكرية فى سيناء غير محددة بسقف زمنى ، ومستمرة لحين تطهير مختلف المدن السيناوية وإقرار خطة واضحة المعالم لتنميتها بمعاونة أبناء القبائل ، موضحا أن الجيش الثانى الميدانى يقود عمليات متواصلة من أجل تصفية البؤر الإرهابية فى سيناء .

وأكد المصدر أن القوات المسلحة نجحت فى تنفيذ عمليات واسعة خلال الفترة الماضية ضد البؤر الإرهابية ، خاصة تنظيم أنصار بيت المقدس ، حيث تمكنت على مدار اليومين الماضيين من تصفية 8 عناصر من جماعة أنصار بيت المقدس ، بالإضافة إلى ضبط عدد كبير من العناصر الإرهابية الخطرة تجاوز عددهم 40 شخصا ، فى مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق العريش .

وأشار إلى أن القوات المسلحة كثفت من وجودها فى محيط المنشآت الحيوية بشمال سيناء بالتزامن مع احتفالات عيد القيامة المجيد ، وأعياد الربيع ، خوفا من قيام الجماعات الإرهابية المسلحة بتنفيذ عمليات مفاجئة ضد قوات الجيش والشرطة ، المنتشرة فى كافة أرجاء محافظة شمال سيناء .

وأكد أن المخابرات الحربية تقود دور كبير فى جمع معلومات عن الجماعات الإرهابية المسلحة بشمال سيناء ،بالتعاون مع مشايخ وعواقل القبائل البدوية ، وتكثيف جهودها لملاحقة العناصر الاجرامية والتنسيق الكامل فى التحركات مع قيادة الجيش الثانى الميدانى ووحداته ، وكذلك قوات حرس الحدود ،التى تشرف على عمليات هدم الأنفاق بالتعاون مع إدارة المهندسين العسكريين ، ونجحت حتى الآن فى تدمير أكثر من 1550 نفقا ، للتهريب بين مصر وقطاع غزة .

وكشف المصدر، عن أن الحدود المصرية الشرقية مؤمنة تماما ضد أية محاولات للاختراق سواء من جهة قطاع غزة ، أو من الجانب الإسرائيلى ، ويتم تمشيطها بشكل يومى ، من قبل قوات الجيش الثانى الميدانى وعناصر حرس الحدود ، بالإضافة إلى الدوريات البحرية الموجودة طوال 24 ساعة فى مياه البحر المتوسط ، وتعمل وفق درجة استعداد قصوى ، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار فى سواحل البحر المتوسط الممتدة لأكثر من ألف كيلو متر من رفح وحتى السلوم .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدة ابوعبدة

اللهم ما سدد رميهم وانصركم يارب على الارهابيين الخونة

يارب النصر لقوتنا المسلحة والشرطة على كل الخونى

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء مصطفى

ربنا معاكم ياأبطال ياخير اجناد الأرض

عدد الردود 0

بواسطة:

kaledali

ارجوك انشر التعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

عاطف نصار

بخصوص الحرب علي الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أحمد الشناوي

بحبك أوي يا جيش بلادي رغم أنف الاعادي والتفزلكين

بحبب جيش مصر موت

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف المرساوى

جيش بلادى

عدد الردود 0

بواسطة:

hussien

اللهم انصرمصر

اللهم أحفظ مصر وجيشها

عدد الردود 0

بواسطة:

mosaad

افضل جيوش الارض

عاشت مصر رغم انف الحاقدين

عدد الردود 0

بواسطة:

بولا

ربنا يحميكم ويخليكم لينا ............

يا رب

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال السنوسى

الجيش المصرى وبيت المقدس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة