كوريا الجنوبية توافق على زيارة رئيس السكك الحديدية لجارتها الشمالية

الأحد، 20 أبريل 2014 04:06 م
كوريا الجنوبية توافق على زيارة رئيس السكك الحديدية لجارتها الشمالية بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية اليوم الأحد" أن سول وافقت على زيارة تشوى يون هاى، رئيس مجلس الإداره والرئيس التنفيذى لشركة السكك الحديدة الكورية الجنوبية "كوريال" وأربعة مسئولين آخريين لحضورمؤتمر منظمة التعاون بين السكك الحديدية المزمع عقده خلال الفترة من 24 إلى 28 من الشهر الجارى فى بيونج يانج.

ونقلت وكاله أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم الأحد عن مصدر مسئول قوله إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز التعاون الدولى بين مشغلى السكك الحديدية، مضيفا إلى أنه من المتوقع أن يجمع المؤتمر بين مسئولى السكك الحديدية من الصين وروسيا وباقى الدول الأعضاء فى منظمة التعاون بين السكك الحديديه والبالغ عددهم خمسة وعشرين دولة.

تأتى الزيارة فى ظل التوترات الشديدة والتى لا تزال قائمة فى شبة الجزيرة الكورية بعد أن أطلقت كوريا الشمالية سلسلة من الصواريخ والقذائف قبالة ساحلها الشرقى وتهديدها بإجراء شكل جديد من التجارب النووية.

وأضاف مسئولون فى شركة كوريل أنهم يخططون للتوجه إلى بكين يوم غد الاثنين ثم إلى كوريا الشمالية.. وأنهم يفضلون القطار كوسيلة مواصلات آمنة للسفر إلى بيونج يانج.

جدير بالذكر أن منظمة التعاون بين السكك الحديدية هى منظمة دولية أنشئت عام 1956 خلال مؤتمر وزراء السكك الحديدية بالعاصمة البلغارية صوفيا بغرض الاضطلاع بمهام النقل بين السكك الحديدية خصوصا بين أوروبا وآسيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة