الخارجية: تمديد المفاوضات الفلسطينية يجب أن يتم فى إطار زمنى

الأحد، 20 أبريل 2014 02:25 م
الخارجية: تمديد المفاوضات الفلسطينية يجب أن يتم فى إطار زمنى السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم الخارجية
كتبت أميرة عبد السلام و آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المُتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطى، إن عزام الأحمد أمين سر حركة فتح وعضو اللجنة المركزية للحركة جاء للقاهرة بتكليف من الرئيس الفلسطينى أبو مازن، لوضع مصر فى الصورة بالنسبة للتقييم الفلسطينى لآخر ما وصلت إليه الاتصالات الفلسطينية–الإسرائيلية بالمُشاركة الأمريكية مع اقتراب الموعد المُستهدف للتواصل لاتفاق إطارى بحلول 29 أبريل الجارى.

وأضاف أن فهمى أكد على دعم مصر الكامل للحقوق الفلسطينية، وأن يكون أى تمديد للمفاوضات "الفلسطينية – الإسرائيلية" وفق أسس واضحة وإطار زمنى مُحدد وأن يؤدى إلى حل شامل وفق مرجعيات عملية السلام وقرارات الشرعية الدولية.

وكان فهمى قد استقبل صباح اليوم عزام الأحمد، وأضاف المُتحدث أن الأحمد أكد تقدير القيادة الفلسطينية للدور الهام والنشيط الذى تقوم به مصر، واستعادة عافيتها ومكانتها الإقليمية، منوهاً بتحركات الوزير فهمى المُستمرة لدعم القضية الفلسطينية رغم المشاغل المصرية الداخلية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء تناول أيضاً الأهمية البالغة للحفاظ على الشرعية الفلسطينية لتحقيق المصالحة الفلسطينية بما يدعم الموقف الفلسطينى فى المفاوضات الجارية مع إسرائيل، ويؤسس لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

ومن جانبه، شدد المسئول الفلسطينى على الدور المحورى لمصر فى تحقيق المصالحة الفلسطينية، وفى تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة