"الداخلية" تواصل شن حملات على الأسواق للتأكد من جودة المنتجات المطروحة بالأسواق خلال أعياد شم النسيم.. ومباحث التموين تصادر 39 ألف زجاجة خمور مغشوشة.. مدحت الأعصر: سنتصدى لأى أعمال عنف

الأحد، 20 أبريل 2014 01:04 م
"الداخلية" تواصل شن حملات على الأسواق للتأكد من جودة المنتجات المطروحة بالأسواق خلال أعياد شم النسيم.. ومباحث التموين تصادر 39 ألف زجاجة خمور مغشوشة.. مدحت الأعصر: سنتصدى لأى أعمال عنف صورة ارشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الإدارة العامة لمباحث التموين التابعة لوزارة الداخلية، شن الحملات الرقابية فى مختلف المناطق للتأكد من جودة المنتجات والسلع المطروحة فى الأسواق، إضافة إلى تأمين نقل الدقيق والسلع التموينية للمحافظات خلال أيام أعياد شم النسيم والمرور على المخابز ومنافذ توزيع الخبز لعدم تهريب الدقيق المدعم للسوق السوداء.

شنت الإدارة العامة لمباحث التموين حملاث المكثفة على الأسواق قبل أعياد شم النسيم بمناطق القاهرة ومصر الجديدة ومدينة نصر والجيزة والهرم، لمنع تدول أى منتجات فاسدة أو مغشوشة بالأسواق وتم ضبط كميات كبيرة من الخمور الفاسدة والمقلدة، حيث تم التحفظ على 7678 زجاجة خمور مقلدة و31951 زجاجة خمور مجهولة المصدر، وأنه تم تحرير محاضر للمخالفين وإبلاغ النيابة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

قال اللواء مدحت الأعصر، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع " إن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أصدر تعليمات بشأن تكثيف الرقابة على الأسواق ووضع خطة للتأكد من توافر السلع، ومنع أى شخص يتلاعب فى السلع المدعمة وكذلك منع اى تداول للسلع الفاسدة، خاصة فى ظل إقبال المواطنين على شراء الأسماك المملحة والرنجه خلال هذه الأيام.

وأوضح أن غرفة عمليات الإدارة العامة لمباحث التموين تعمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين، والحفاظ على حقوقهم فى الحصول على سلع جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية، لافتا إلى أن هناك تعليمات باتخاذ إجراءات حاسمة ضد أى شخص يقوم بالتلاعب فى جوده المنتجات أو فى الأموال المخصصة للدعم على أن يتم تحويله فورا للنيابة العامة، لردع البعض عن ارتكاب جرائمهم فى حق الشعب.

وأكد "الأعصر" أنه سيتم تعزيز القوات خلال مروها على الأسواق وتأمين نقل السلع المدعمة للمحافظات والتأكد من صرفها للمواطنين، إضافة إلى المرور على محطات الوقود ومنافذ توزيع المواد البترولية، لمنع أى أعمال عنف من الممكن حدوثها خلال أيام أعياد شم النسيم، وتشكيل مجموعات عمل إضافية للمرور على الأسواق، للتأكد من توافر السلع الجيدة، وضبط المخالفين وتحويلهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأكد "الأعصر" أن لجان الإدارة العامة لمباحث التموين وفروعها فى المحافظات، تنتشر حالياً فى مختلف المناطق لمتابعة صرف السلع المدعمة للمواطنين وكذلك توزيع السولار والبنزين لتفادى حدوث أى أزمات، إضافة إلى التنسيق مع الجهات والوزارات المعنية المنوطة بتوفير السلع الغذائية للمواطنين وكذلك المواد البترولية أولاً بأول.

كان المهندس محمود عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أكد أنه تم إعلان حالة الطوارئ استعدادا لاحتفالات شم النسيم وتوفير كافة السلع والخدمات وفى مقدمتها الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة واللحوم والدواجن والخضر والفاكهة، وذلك فى فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة بتخفيضات فى الأسعار تتراوح من 10% إلى 15% عن الأسواق، إضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية من قبل مفتشى الوزارة والإدارة العامة لمباحث التموين وبالتنسيق مع وزاراتى الصحة والزراعة على الأسواق والمحلات العامة للتأكد من جودة وصلاحية المعروض من السلع، خاصة الأسماك المملحة والرنجة ومطابقتها للمواصفات الصحية، مع زيادة حصص الدقيق للأماكن التى توجد بها شواطئ خاصة فى محافظات الإسماعيلية ودمياط، إضافة إلى التنسيق مع وزارة البترول بشأن زيادة ضخ أسطوانات البوتاجاز فى مختلف المحافظات بنسبة 20% حيث سيتم ضخ مليون و200 ألف أسطوانة يوميا خلال أعياد شم النسيم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة