الجيزة: التنسيق مع شرطة الكهرباء لمواجهة سارقى التيار

الأحد، 20 أبريل 2014 12:38 م
الجيزة: التنسيق مع شرطة الكهرباء لمواجهة سارقى التيار جانب من الاجتماع
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على مسئولى الإنارة فى الأحياء والمدن اليوم الأحد، على إعداد تقرير يومى عن أحوال أعمدة الإنارة وصيانة الولاعات بالشوارع.

وقال عبد الرحمن، فى تصريحات صحفية، إنه لن يسمح بأى أفعال من شأنها وضع أجهزة المحليات فى موقف محرج منها إنارة الأعمدة نهاراً للقيام بأعمال صيانة الولاعات حيث يتسبب ذلك فى غضب المواطن وإشعاره بأن الحكومة تعانده فى حين يتم قطع الكهرباء عنه ليلاً.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن خلال اجتماعه بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء إلى ضرورة تقصير الفترة الزمنية التى يتم خلالها صيانة ولاعات وأعمدة الإنارة نهارا مع تقسيم المناطق إلى مربعات صغيرة وأن تتم برامج الصيانة على عدة مراحل لاسيما وأن هذه البرامج تتضمن إنارة الكشافات لتجربتها والتأكد من صلاحيتها للإنارة ليلا إضافة إلى التأكد من وجود الكشافات واللمبات بالأعمدة والتى تتعرض فى بعض المناطق للسرقة.

وطالب المحافظ مسئولى الإنارة بوضع آليات فنية من شأنها حل هذه المشكلة وتقليل هذه الفترات إلى أقل مدة ممكنة ترشيداً للكهرباء، قائلاً (الحى اللى هلاقى فيه أعمدة مضاءة نهاراً هيتحاسب).

واستمع عبد الرحمن، خلال الاجتماع إلى مقترحات مسئولى الإنارة فى حل هذه المشكلة على أن تتضمن الحلول سرعة علاج الأعطال وتقصير فترات صيانة الولاعات نهاراً وتقسيمها إلى مربعات صغيرة والتغلب على مشكلة سرقة مهمات الإنارة بعمل قفص للولاعات لمنع سرقتها.

وطالب المحافظ بالمرور اليومى من خلال لجان يتم تشكيلها لهذا الغرض وتفعيل دور مباحث الكهرباء على أن يتم ذلك بالتنسيق بين الأجهزة المعنية بالمحافظة ومباحث الكهرباء، وكلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة تنفيذ الآليات المتفق عليها ومحاسبة المقصرين، مؤكدا أن ترشيد الكهرباء تعد مهمة قومية علينا الالتزام بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة