البابا يحتفل بقداس عيد الفصح فى كنيسة القديس بطرس

السبت، 19 أبريل 2014 07:27 م
البابا يحتفل بقداس عيد الفصح فى كنيسة القديس بطرس البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
فاتيكان ( د ب أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المقرر ان يحتفل البابا فرنسيس بقداس عشية عيد الفصح - أخر المراسم الرسمية التى تسبق أهم عيد فى التقويم المسيحى - فى كنيسة القديس بطرس اليوم السبت، ويتم الاحتفال فى عيد الفصح بقيامة يسوع المسيح.

وقالت إذاعة الفاتيكان إن فرنسيس سيقوم أثناء القداس الذى سيقام مساء اليوم السبت ابتداء من الساعة 8.30 مساء بالتوقيت المحلى "الساعة 1830 بتوقيت جرينتش" بتعميد عشرة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 7 إلى 58 عاما وينحدرون من إيطاليا وفيتنام وبيلاروس والسنغال ولبنان وفرنسا.

وترأس البابا يوم أمس الجمعة موكب درب الصليب فى مدرج الكولوسيوم فى روما كما ترأس قداسا فى كنيسة القديس بطرس، حيث انتقد رئيس واعظى الفاتيكان، الأب رانييرو كانتالاميسا، جشع الرأسمالية بشدة.

كما قام البابا أمس الأول الخميس بطقوس غسل أقدام 12 مريضا من مركز كاثوليكى للمعوقين - وهو ما يعيد إلى الذاكرة البادرة التى قام بها يسوع المسيح مع الحواريين الــ 12 قبل العشاء الأخير.

وفى يوم عيد الفصح، يتوقع أن يقيم فرنسيس قداسا فى ساحة القديس بطرس أمام عشرات الآلاف من الحجيج ويلقى رسالته التقليدية وصلوات البركة بعنوان "إلى المدينة والعالم".

ومن المقرر أن إقامة حدث آخر رفيع المستوى فى الفاتيكان يوم الأحد التالى : وهو تقديس مشترك للباباوين يوحنا بولس الثانى ويوحنا الثالث والعشرين، ومن المتوقع أن يجذب ملايين الحجيج إلى روما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة