مصادر: جهاز القوات المسلحة لعلاج فيروس سى والإيدز عالج "80 حالة" ويعالج حاليا "500" آخرين.. وتؤكد: لا ينبغى النظر لحملات المشككين.. ومصادر بـ"الهيئة الهندسية": ندرس إقامة منتجع سياحى بغرض العلاج

السبت، 19 أبريل 2014 10:43 ص
مصادر: جهاز القوات المسلحة لعلاج فيروس سى والإيدز عالج "80 حالة" ويعالج حاليا "500" آخرين.. وتؤكد: لا ينبغى النظر لحملات المشككين.. ومصادر بـ"الهيئة الهندسية": ندرس إقامة منتجع سياحى بغرض العلاج جهاز القوات المسلحة لعلاج فيروس سي والايدز - ارشيفية
زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مطلعة، أن الفريق البحثى لجهاز علاج فيروس سى والإيدز الذى تم اختراعه فى القوات المسلحة، يعالج ما يقارب من 500 حالة حالياً، وذلك قبل إعلان بداية العلاج رسميا فى الأول من يوليو القادم.

وأضافت المصادر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز عالج قبل ذلك 80 حالة، منها 50 حالة فيروس سى، و30 حالة مصابة بالإيدز، مشيرة إلى أن هذه الحالات خضعت للجهاز "سى سى دى" لمدة تقارب الـ25 ساعة على مدار من شهرين لثلاثة أشهر، أعقبها 6 أشهر متابعة، حتى تم علاج الحالات بالكامل.

وأشارت المصادر، إلى ان الحملة الممنهجة من الهجوم التى يتعرض لها الجهاز لن تثنى من عزيمة الفريق البحثى وعلى رأسه اللواء ابراهيم عبد العاطى مخترع الجهاز.

وكانت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية قد طرحت قبل ذلك استمارة لتسجيل الحالات التى ترغب بالعلاج من مرضى فيروس سى والإيدز بجهاز القوات المسلحة.

ويأتى هذا الإعلان ردا على حملات التشكيك المستمرة ضد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجهاز علاج فيروس سى والإيدز، وذلك بعد حملات هجوم موسعة شهدتها الهيئة الهندسية من بعض الصحف والبرامج التلفزيونية حول عدم طرح الجهاز فى موعده، والإشارة إلى لجنة مزعومة تهدف إلى بحث الجهاز وإعادة تقييمه.

ونشرت الصفحة الرسمية للفريق البحثى للجهاز على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" توضيحا يقول "إن الهيئة الهندسية طرحت استمارة للتسجيل، يتم كتابة الاسم والرقم القومى والحالة ورسالة للفريق البحثى، على أن يكون العلاج فى الأول من يوليو القادم، وكتبت الاستمارة باللغتين العربية والإنجليزية".

وذكرت الصفحة أن هذه الاستمارة تم إرسالها من هيئة النظم والمعلومات، وأن المتحدث العسكرى للقوات المسلحة سيعلن عن تفاصيلها قريبا، وذلك لنشر صورة الاستمارة دون الرجوع للمتحدث العسكرى العقيد أركان حرب أحمد محمد على.

وأكدت مصادر من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة صحة الاستمارة، وأن مستشفيات القوات المسلحة ستبدأ علاج المصريين بداية من الأول من يوليو عبر مستشفيات تم تجهيزها لهذا الغرض.

وأوضحت مصادر عسكرية، أن هناك دراسة فى القوات المسلحة لاستيعاب الأعداد الكثيرة التى سيتم علاجها، وذلك عبر عدة مقترحات، منها إقامة منتجع سياحى، وذلك لمرضى الإيدز، خاصة فى ظل تفاقم المرض عالميا، فى حين يتم إعداد مستشفيات بالكامل لدى القوات المسلحة لتلقى المصابين بالمرض خلال النصف الثانى من العام الجارى.

وأشارت إلى أن نسبة النجاح فى الجهاز تجاوزت الـ95% بعكس أنواع العلاج الموجودة فى السوق، والتى تقارب الـ87% من نسبة الشفاء.

يذكر أن جهاز "السى فاست" تم اختراعه من جانب الهيئة الهندسية مهمته الكشف عن المرض، وشارك فيه العقيد أحمد أمين، واللواء حمدى بدر، بينما اخترع اللواء إبراهيم عبد العاطى جهاز العلاج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

الى رقم واحد

تصدق انك انت اللى مسخره ربنا ياخد امثالكم

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

ان الاوان لاقامة القوات المسلحة مدن طبية ودوائية عملاقة بقنا وفروع لاكاديماتها الطبية والع

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

انتم لو مرضى لخضعتم على هذا الاختراع بدون شروط

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى شرقاوى اصيل

الى تعليق رقم واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

الى رقم 1

رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

اقامة منتجع فى مرسى علم او العلميين لعلاج الاجانب لعدم نشر المرض بمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

بيدو

ارجو من الجميع الانتظار حتى موعد الاعلان عن بدء العلاج

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق حلمي

الى كل مشكك في الجهازالمشكلة في كيفية عرض الجهاز

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعد السويسى

الى الاخ أحمد سعيد المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الى رقم 1 ورقم 7 احمد سعيد المصرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة