20 أبريل عمومية "سبأ" للموافقة علي القيمة العادلة للسهم تمهيدا لطرحها

الجمعة، 18 أبريل 2014 01:03 ص
20 أبريل عمومية "سبأ" للموافقة علي القيمة العادلة للسهم تمهيدا لطرحها ارشيفية
كتبت : أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد العطيفى عضو مجلس إدارة شركة "سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية"،أن عمومية شركته سيتم عقدها الأحد 20 أبريل الحالى ، وذلك للموافقة على سعر القيمة العادلة للسهم بقيمة 8.65 جنيه، والتصديق على سعر طرح عند 8 جنيهات للسهم بالبورصة، وذلك بناء على طلب هيئة الاستثمار.

وأوضح لـ"اليوم السابع" أن إجمالى قيمة الطرح تصل إلى 20 مليون جنيه من خلال طرح 2.5 مليون سهم.

وأضاف أنه سيتم الطرح أقل من القيمة العادلة للسهم لجذب صغار المستثمرين

وأكد أن بعد الحصول على موافقة العمومية سيتم اعتمادها من هيئة الاستثمار ونشر تقرير الإفصاح ليتم التداول على السهم خلال مايو القادم.


وقد أظهرت نتائج أعمال شركة "سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية" خلال عام 2013، تحقى صافى أرباح بلغت 2.8 مليون جنيه، مقارنة بصافى أرباح بلغت 3.2 مليون جنيه خلال عام 2012، بنسبة تراجع بلغت 11.3%.

ويذكر أن شركة "سبأ للأدوية والصناعات الكيماوية" عرضت على الشركات المتخصصة فى تصنيع المواد الخام بدولتى الهند والصين توفير أرض على مساحة 10 آلاف متر بالمنطقة الصناعية ببلطيم، والتى تملكها لإنشاء مصنع لإنتاج المواد الخام.

وأوضحت أنها ستتحمل كل أعمال الإنشاءات وتكلفتها مقابل قيام الشركة الأخرى بتوفير خطوط الإنتاج اللازمة لبدء مشروع مصنع جديد.

وأشارت إلى أن تكلفة المشروع الذى يعد الأول من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط تبلغ 500 مليون جنيه، وسيقوم بتصدير كافة المواد الخام التى تمثل أكثر من 90% من مدخلات الإنتاج الدوائى المحلى إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضافت أنها تجرى الآن مفاوضات مع الشركات للحصول على أفضل عرض ممكن، متوقعةً الوصول إلى اتفاق خلال 3 شهور.

يذكر أن المصانع الدوائية المصرية تعتمد بشكل أساسى على استيراد المواد الخام من دول الأجنبية، حيث تمثل الخامات المستوردة أكثر من 90% من المكون النهائى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة