طوارئ بـ"صحة القاهرة" استعدادا لشم النسيم.. تشكيل غرفة عمليات لتلقى بلاغات المواطنين.. ونشر 10 سيارات إسعاف بالكورنيش والحدائق.. وحملات على محال بيع الأطعمة ومصانع الأسماك.. ولجان للمرور على المتنزهات

الخميس، 17 أبريل 2014 12:35 ص
طوارئ بـ"صحة القاهرة" استعدادا لشم النسيم.. تشكيل غرفة عمليات لتلقى بلاغات المواطنين.. ونشر 10 سيارات إسعاف بالكورنيش والحدائق.. وحملات على محال بيع الأطعمة ومصانع الأسماك.. ولجان للمرور على المتنزهات الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، على مديرية الشئون الصحية بإعلان حالة الطوارئ القصوى بالمستشفيات، لاستقبال الحالات الطارئة وتوفير الرعاية الصحية لها خلال شم النسيم، وتوفير أدوية الطوارئ والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفيات فى الاستقبال، ورفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف ومنع الإجازات والراحات، مع وضع نقاط إسعاف متحركة بالحدائق العامة والأماكن التى يوجد بها تجمعات جماهيرية.

وشدد المحافظ، على تكثيف الحملات على مصانع الأسماك المدخنة والمملحة والمحفوظة ومحلات بيعها، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، حفاظاً على صحة المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، وتكثيف الرقابة على محلات بيع الأغذية، واتخاذ الإجراءات الوقائية والعلاجية فى مواجهة حالات التسمم.

وأشار الدكتور حسام الخطيب، مدير مديرية الصحة، إلى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة يومياً، لتلقى بلاغات المواطنين وشكواهم، ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها، حيث يمكن للمواطنين الاتصال على الرقم 23911432 للإبلاغ عن وجود أى طوارئ أو مشكلات، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال بمعهد السموم بجامعة القاهرة على الأرقام 23640402، ومعهد السموم بجامعة عين شمس على الأرقام 24823314، كذلك تم توفير المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة فى كل المستشفيات، والتأكد من توفير مخزون مناسب من أرصدة الدم ومشتقاته.

وأعلن مدير المديرية، أنه سيتم نشر 10 سيارات إسعاف على طول كورنيش النيل، وأمام الحدائق العامة التى بها تجمعات جماهيرية، بالإضافة إلى فروع الإسعاف الثابتة المنتشرة فى جميع أحياء محافظة القاهرة.

وأضاف "الخطيب"، أنه وضعت خطة لمكافحة ناقلات الأمراض مثل البعوض والذباب من خلال القضاء على أماكن توالدها، فى تجمعات المياه وطفح المجارى والمياه الراكدة وتجمعات القمامة فى الشوارع والصناديق، وسوف يتم تشغيل الأجهزة الميكانيكية (ضباب ورذاذ) فى الصباح لمكافحة الذباب البالغ ومساءً، لمكافحة البعوض البالغ خلال عطلة شم النسيم، كما ستقوم المديرية بتنظيم حملات للمرور على الحدائق والمتنزهات العامة، للتأكد من نظافتها والمرور على الأسواق العامة وأماكن الباعة الجائلين، وحثهم على عدم إلقاء أى مخلفات إلا فى الأماكن المخصصة لها، والتأكد من النظافة العامة للأسواق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة