عضو بـ"القومى للمرأة": ناقشنا مع "صباحى" تمثيل النساء فى المجالس النيابية.. ومواجهة الفقر والفوضى والإرهاب.. وحمدين ركز على الوضع الاقتصادى للسيدات.. ولن ندعم أى مرشح

الأربعاء، 16 أبريل 2014 08:09 م
عضو بـ"القومى للمرأة": ناقشنا مع "صباحى" تمثيل النساء فى المجالس النيابية.. ومواجهة الفقر والفوضى والإرهاب.. وحمدين ركز على الوضع الاقتصادى للسيدات.. ولن ندعم أى مرشح الدكتورة عزة هيكل عضو المجلس القومى للمرأة
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة عزة هيكل، عضو المجلس القومى للمرأة، إن اللقاء الذى عقده وفد المجلس، اليوم، مع المرشح الرئاسى المحتمل حمدين صباحى بمقر الحملة، يأتى فى إطار قرار المجلس بعقد مجموعة لقاءات، مع مرشحى الرئاسة الأكثر حظاً وشعبية، لطرح رؤية المجلس، وسبقه لقاء مع المشير عبد الفتاح السيسى، وإن هذه اللقاءات ستتكرر مرة أخرى خلال الفترة التى ستسبق الانتخابات.

وأضافت "عزة"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء المجلس الذين حضروا اللقاء، الذى استمر لمدة ثلاث ساعات تقريباً، طرحوا رؤية المجلس حول قضايا المرأة، خاصة فيما يتعلق بالتمكين ودعم الاقتصاد، ودور المرأة فى المرحلة المقبلة، وما بعد الانتخابات الرئاسية، بما يحقق لها التمثيل المناسب فى البرلمان، وطالبوا بإنشاء مفوضية التميز.

وأكدت "عزة" أن المجلس، بصفته هيئة مستقلة كما نص الدستور، لن يدعم أى مرشح بالرغم من وجود بعض أعضاء المجلس، الداعمين للمشير السيسى أو حمدين صباحى.

وتابعت "عزة" أن اللقاء تطرق لكل قضايا المجتمع، مثل كيفية مواجهة الفوضى والإرهاب، وتمت مناقشة طريقة عمل الحملات الانتخابية، وكيف سيحقق المرشح حمدين صباحى برنامجه الانتخابى، وما هو الدعم الذى سيقدمه للمرأة، حال نحاجه فى الانتخابات الرئاسية.

وأضافت "عزة" أن حمدين صباحى تحدث بشكل جيد ومتوازن، وركز حديثه على الوضع الاقتصادى للمرأة، وكيفية تمكين المرأة فى المرحلة المقبلة، إذا نجح فى الانتخابات، ودور المرأة فى المشروعات الصغيرة، ودورها فى التنمية بصفتها شريك أساسى فى المجتمع.

واستكملت "عزة" أن صباحى تحدث عن قانون التظاهر ورغبته فى إلغاء القانون والإفراج عن جميع النشطاء المحبوسين وفق قانون التظاهر فى حال فوزه فى الانتخابات الرئاسية، كما أشار إلى أنه معترض على قانون الإرهاب، وأن صباحى ذكر أن "قانون التظاهر سيترك للبرلمان القادم".

ووصفت "عزة" حمدين بأنه شخصية وطنية له رغبة فى التغيير والإصلاح قائلة: إن أهم شىء فى هذه المرحلة هى آليات الدولة والتغيير فى ظل الظروف الحالية فى حاجة إلى وقت وآليات متوازنة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة