مسئول كويتى من الرياض: الخلاف الخليجى - الخليجى "فى طريقه للزوال"

الأربعاء، 16 أبريل 2014 06:44 م
مسئول كويتى من الرياض: الخلاف الخليجى - الخليجى "فى طريقه للزوال" وكيل وزارة الخارجية الكويتى خالد سليمان الجار الله
(الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وكيل وزارة الخارجية الكويتى خالد سليمان الجار الله، اليوم الأربعاء، إن الخلاف الخليجى – الخليجى فى طريقه للزوال، ويعنى بالخلاف أزمة سحب كل من السعودية والإمارات والبحرين سفرائها من قطر فى الخامس من الشهر الماضي.

فعقب الاجتماع الـ11 للجنة الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل المشترك لدول مجلس التعاون الخليجى، قال الجار الله، فى مؤتمر صحفى بالعاصمة السعودية الرياض، إن "الأمور تتجه بإيجابية إلى احتواء وطى صفحة هذا الخلاف".

ومضى قائلا إن الخلاف "لم يؤثر إطلاقا على المجلس واجتماعاته"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، واعتبر المسئول الكويتى ذلك "مؤشرا على حيوية هذا المجلس ودلالة على حرص دول مجلس التعاون على تماسك هذا الكيان والحفاظ على التجربة لكى تنطلق وتحقق الآمال".

وردا على سؤال حول دور الكويت فى احتواء الخلاف الخليجى، أجاب الجار الله بأن "الكويت قامت بدور، وأعلنت الاستعداد للقيام بأى دور يسهم فى تماسك ووحدة دول مجلس التعاون الخليجي".

وبشأن اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ قرارات العمل الخليجى المشترك، أعرب عن حرص قادة دول المجلس على تنفيذ قرارات المجلس.

وأضاف أن هذا الحرص سينجم عنه تنفيذ كافة القرارات، بما ينعكس ايجابا على تحقيق الاستقرار والعمل الخليجى المشترك، وتلبية تطلعات وطموحات مواطنى دول المجلس.

وتشكلت اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل الخليجى المشترك بموجب قرار صادر عن القمة الخليجية عام 2008 للاطمئنان على سير تنفيذ هذه القرارات والتعاون فى تذليل العقبات التى تعترضها، بما يضمن تعزيز العمل الخليجى المشترك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة