"زعزوع" يلتقى السفير الروسى تعزيزاً للحركة السياحية الوافدة إلى مصر

الأربعاء، 16 أبريل 2014 04:52 م
"زعزوع" يلتقى السفير الروسى تعزيزاً للحركة السياحية الوافدة إلى مصر هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى السيد هشام زعزوع وزير السياحة سيرجى كيربيتشينكو سفير روسيا لدى مصر للتباحث حول سبل دعم السياحة الوافدة إلى مصر، يأتى ذلك فى إطار المساعى والجهود المتواصلة التى يبذلها وزير السياحة فى مواجهة انحسار الحركة السياحية الوافدة.
أكد السفير الروسى على عمق العلاقات التاريخية بين روسيا ومصر فى المناحى الاقتصادية المختلفة وعلى رأسها السياحة، مشيراً إلى أن الجانب الروسى يقدر المرحلة الهامة التى تمر بها مصر فى التحول الديمقراطى.

وشدد كيربيتشينكو على الاهتمام ببناء العلاقات الثنائية نحو المستقبل على أساس المتغيرات الموجودة فى كل من مصر وروسيا وعدم النظر إلى أمجاد الماضى.

أعرب الوزير عن خالص تقديره للحكومة الروسية وللشعب الروسى على موقفهما الداعم للثورة المصرية ولمرحلة التحول الديمقراطى التى تمر بها البلاد، مشيراً إلى عمق العلاقات المصرية الروسية وإلى التعاون المثمر بينهما فى كافة الأصعدة السياسية والسياحية والتجارية، مرحبا بإرسال روسيا وفود أمنية للوقوف على مجريات الواقع نحو تأمين المقاصد السياحية.

وأضاف زعزوع، أن القطاع السياحى المصرى يتعهد باستمرار العمل على تحسين الخدمات المقدمة للسائحين الروس فى مصر لكى تظل مصر على الدوام المقصد السياحى المفضل لهم.

وقال الوزير أن السوق الروسى يأتى على رأس قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر، مضيفاً أن روسيا حققت 2،4 مليون سائح بما يعكس أهمية السوق السياحى الروسى الذى يحظى بمكانة خاصة من قبل القطاع السياحى المصرى.

وأشار زعزوع إلى أن جهود القطاع السياحى متواصلة لطرح منتج سياحى جديد يلقى قبولا خاصة قى السوق الروسى ومسيحى الشرق وهو منتج مسار رحلة العائلة المقدسة، مضيفاً أنه يتم حالياً تطوير مسار العائلة المقدسة ووضع برامج محددة لطرحها على السائحين الراغبين فى استكشاف هذه الرحلة.

وأشار زعزوع إلى الجهود المبذولة من قبل الخارجية المصرية ووزارة السياحة من أجل قيام الدول بتخفيف درجات تحذيرات السفر إلى مصر وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى، لافتاً إلى التدابير الأمنية والإجراءات الاحترازية التى قامت بها الدولة فى المقاصد السياحية.

يذكر أن روسيا حققت 2،4 مليون سائح فى 2013 و23،7 مليون ليلة سياحية محققة بذلك المركز الأول فى قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة وهيئة تنشيط السياحة على المشاركة فى الأحداث السياحية الهامة التى تستهدف السوق الروسى بما يكون له بالغ الأثر فى الترويج للمقصد السياحى المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة