بالصور.. طقس سيئ بالمحافظات.. أمطار ورياح فى بورسعيد وكفر الشيخ.. وعواصف ترابية بالإسماعيلية والوادى الجديد.. وانتظام الملاحة بقناة السويس وميناء الإسكندرية.. وشدة الرياح تسقط سور مدرسة على 2 بالمنيا

الأربعاء، 16 أبريل 2014 03:56 ص
بالصور.. طقس سيئ بالمحافظات.. أمطار ورياح فى بورسعيد وكفر الشيخ.. وعواصف ترابية بالإسماعيلية والوادى الجديد.. وانتظام الملاحة بقناة السويس وميناء الإسكندرية.. وشدة الرياح تسقط سور مدرسة على 2 بالمنيا طقس سيئ يجتاح المحافظات
كتب حسن عبد الغفار وجاكلين منير ومحمد فرج ومحمد سليمان وجمال حراجى محمود عبد المنعم وأحمد صلاح العزب وماهر أبو النور وصبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما تزال المحافظات المصرية تشهد حالة من الطقس السيئ، الذى تسبب فى انقطاع الكهرباء وسقوط ضحايا بسبب شدة الرياح.

وشهدت بور سعيد، سقوط أمطار ورياح شديدة اجتاحت بورسعيد وبور فؤاد وسط جو يسوده عاصفة ترابية وارتفاع فى الأمواج.

وقال مصدر بهيئة قناة السويس، إن مرفق المعديات الذى يربط بين بورسعيد وبور فؤاد، يعمل بكامل طاقته لنقل القادمين من المدينتين، دون أدنى توقف بسبب سوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد.

وفى الإسماعيلية، شهدت المحافظة عاصفة ترابية شديدة أعقبها سقوط إمطار خفيفة على الطرق الرئيسية، وفى شوارع الإسماعيلية.

وقال مصدر بهيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة تسير بشكل طبيعى فى قناة السويس، بالإضافة إلى تشغيل جميع المعديات الواقعة على قناة السويس والتى تنقل المواطنين والسيارات العابرة لقناة السويس، من الجانب الشرقى إلى الجانب الغربى والعكس.

كما شهدت شوارع الإسماعيلية سقوط أمطار خفيفة، واستمرت حركة السير داخل وخارج المدينة.

وفى كفر الشيخ، هطلت أمطار غزيرة على مدن وقرى المحافظة، خاصة على المناطق الشمالية من المحافظة، وتحولت بعض الشوارع بمدن المحافظة لبرك، ورفض عدد من الصيادين الخروج فى رحلات صيد خوفا من سوء الأحوال الجوية.

وفى الإسكندرية، شهدت المحافظة استقرارا فى حالة الطقس، وعادت الشمس لتسطع فى السماء، بعد أن شهدت المحافظة موجة من التقلبات الجوية والطقس السيئ منذ أول أمس، حيث تعرضت المحافظة إلى عاصفة ترابية ورياح شديدة بشكل مفاجئ عصر أول أمس، وامتلأ هواء كورنيش الإسكندرية بالرمال والأتربة، وأصبحت الرؤية غير واضحة أمام حركة سير السيارات، ما تسبب فى تكدس الحالة المرورية على طريق الكورنيش وعلى الطرق الرئيسية، وهطلت الأمطار الخفيفة على بعض المناطق بكورنيش الإسكندرية صباح أمس.

من جهة أخرى، أكد رضا الغندور المتحدث الرسمى لهيئة ميناء الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ميناء الإسكندرية مازال مفتوحا ويعمل بكامل طاقته، وأن الميناء لا يتم إغلاقه إلا فى حالة الطقس السيئ ارتفاع مستوى الأمواج، حرصا على سلامة السفن والأرصفة.

وفى الوادى الجديد، هبت عاصفة ترابية شديدة على عدد من قرى المحافظة، ما تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى على فترات متقطعة، بسبب سرعة الرياح والتى تسببت فى إعاقة الرؤية على الطرق السريعة والداخلية، ما دفع مديرية الأمن لرفع درجة الاستعداد على الطرق، تحسبا لوقوع حوادث على الطرق، كما ناشدت قائدى السيارات، خاصة النقل الثقيل بضرورة توخى الحذر، أثناء هبوب العاصفة الترابية تفاديا لوقوع الحوادث.

وكانت مراكز المحافظة، شهدت حالة من الاستقرار فى المناخ على مدار ساعات النهار، حتى بدأت العاصفة فى الهبوب قبل غروب الشمس، والتى تزايدت تدريجيا مصحوبة بالرمال والأتربة، التى تسببت فى خفض نسبة الرؤية على الطرق الداخلية بالمحافظة.

وفى المنيا، أصيبت مديرة مدرسة الإعدادية المهنية بنات وإدارى آخر، بجروح وكدمات، إثر سقوط جزء من حائط منزل ملاصق للمدرسة، أثناء تواجدهما أسفل السور من شدة الرياح المحملة بالأتربة.

وأكد مصدر بتعليم المنيا، أن حائط المنزل الملاصق للمدرسة سقط على السور من شدة الرياح، فى الوقت الذى كان فيه مديرة المدرسة والإدارى أسفل السور، وتم نقلهما إلى المستشفى وإسعافهما.

وسقط فنطاس مياه من أعلى عمارة سكنية فى الشارع فوق سيارتين، وتسبب فى تحطيمهما بسبب شدة الرياح والطقس السيئ، الذى يخيم على المحافظة منذ ساعات صباح أمس.

وكان اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارا يفيد تحطم سيارتين كانتا واقفتين أسفل عمارة سكنية، سقط فوقهما فنطاس مياه فارغ، ولم يؤدّ ذلك إلى حدوث إصابات.































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة