جامعة سوهاج تنظم المعرض الأول لأشجار ونباتات الزينة

الأربعاء، 16 أبريل 2014 02:41 ص
جامعة سوهاج تنظم المعرض الأول لأشجار ونباتات الزينة أشجار المعرض
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جامعة سوهاج، أمس الثلاثاء، المعرض الأول لنباتات وأشجار الزينة، تحت رعاية الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس الجامعة، والدكتور عثمان المغربى، نائب رئيس الجامعة، لشئون التعليم والطلاب.

وقال محمد مقابل، مدير عام إدارة الحدائق بالجامعة، إن المعرض جاء لتلبية كل احتياجات إدارة الحدائق، من قبل إدارة الجامعة، الأمر الذى أدى إلى توفير عمليات الإكثار، والتعقيل، والتفريد، من قبل المهندسين، والعاملين بالإدارة، على مدار العام والأعوام السابقة، وقررت الإدارة ضرورة عرض النباتات المشهورة, مثل اليوتس، والدينفياخيا، واليوكا، والتفتيس، والسانجوم، فى شكل معرض لمن يرغب فى الشراء، من الطلاب، والهيئة التدريسية، والإدارية، وكلها تصلح فى تجميل المنازل والمكاتب.

ومن جانبها، أكدت المهندسة نجلاء حمودة، أن المعرض يهدف إلى زيادة الوعى البيئى، ومدى تأثيره، على صحة الإنسان، ومساهمة فى نشر ثقافة البيئة الخضراء، لدى المواطنين، مضيفة أنه يعد من إنجازات الجامعة، فى خدمة المجتمع المحلى، وتنمية البيئة المحيطة بها.

يذكر أن جميع نباتات الزينة فى المعرض، أنتجت عن طريق الإكثار والتعقيل، فى الظروف الجوية السائدة، الأمر الذى يؤكد على استمرارها وبقائها فى أى بيئة تنقل إليها، كما أنه تم مراعاة الأسعار التى تباع بها، على المستهلك، أن تكون مخفضة، إلى حد كبير، لتناسب دخل الطلاب والعاملين بالجامعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة