الأمم المتحدة: دخول 1.149 مليون لتر من الوقود لمحطة كهرباء غزة

الثلاثاء، 15 أبريل 2014 12:05 م
الأمم المتحدة: دخول 1.149 مليون لتر من الوقود لمحطة كهرباء غزة صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الانسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة أوتشا أن حوالى 1.149مليون لتر مكعب من الوقود دخلت لمحطة توليد كهرباء غزة فى الفترة من 25 إلى 31 مارس الماضى، مما أتاح العمل بنصف قدراتها التشغيلية منتجة 60 ميجاوات من الكهرباء حيث بلغت فترات انقطاع الكهرباء المجدولة 12 ساعة يوميا.

وأضاف التقرير عن الفترة من 1 إلى 7 أبريل أن انقطاع الكهرباء يعطل الحياة اليومية داخل غزة خصوصا الخدمات ومنها المياه والصرف الصحى والخدمات الطبية مشيرا إلى أن كميات الوقود التى يسمح بدخولها عبر معبر كرم أبو سالم لا تكفى لتشغيل المحطة.

وأفاد بأن الاغلاق المتوقع لمعبر كرم ابو سالم الأسبوع المقبل بسبب الأعياد اليهودية قد يتسبب فى نقص الوقود وتضطر المحطة إلى الإغلاق كلية إذا لم يتوفر لديها احتياطى كاف من الوقود فى الأيام القادمة لافتا إلى أن معبر رفح مازال مغلقا أمام الحالات الإنسانية إلى أن فتح فى 6 و7 أبريل بصورة استثنائية لعودة المسافرين العالقين على الجانب المصرى من المعبر.

وقال التقرير إن معبرى إيريز وكرم أبو سالم مع إسرائيل استمر العمل بهما فى الفترة السابق ذكرها بصورة روتينية حيث دخل ما يقرب من 014ر1 ألف حمولة شاحنة وتمثل هذه الكمية زيادة بنسبة خمسة فى المائة عن المتوسط الأسبوعى البالغ 963 حمولة شاحنة فى عام 2014.

ويعتبر معبر كرم أبو سالم المعبر التجارى الوحيد الذى يعمل بين غزة وإسرائيل فى أعقاب إغلاق المعابر التجارية الثلاثة فى الفترة من عام 2008 إلى عام 2011.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة