قائد عمليات "أوفور" بأفريقيا الوسطى: هدفنا تعزيز القانون

الثلاثاء، 15 أبريل 2014 04:00 ص
قائد عمليات "أوفور" بأفريقيا الوسطى: هدفنا تعزيز القانون قوات بإفريقيا الوسطى "أرشيفية"
بانجى (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض الجنرال "تييرى ليون" قائد عمليات "أوفور إفريقيا الوسطى" فى بانجى أمس الإثنين جدول أولويات وحدته المتمثلة أساسا فى "تعزيز القانون لوضع حد للخارجين عليه".

ومن المنتظر أن تأخذ هذه الوحدات الأوروبية مكان قوات سانغريس الفرنسية فى بانجى، فيما ستنتشر الأخيرة فى مناطق متفرقة من البلاد، بحسب ما أعلن عنه الجنرال "ليون".

وقام الجنرال "تييرى ليون" أمس الاثنين خلال مؤتمر صحفى عقد فى بانجى بتقديم قائد أركان عمليات الـ "أوفور" على الميدان فى بانجى الكولونيل "مارتين خوان" وهو إسبانى الجنسية والملازم المقدم "مورفى كيان" بريطانى الجنسية.

وذكر "ليون" خلال المؤتمر الذى انعقد فى مقر الاتحاد الأوروبى فى بانجى أن "إوفور" تضم 800 عنصر من بينهم 600 جندي.

وأشار "ليون" إلى أن هذه المهمة الإفريقية هى الأولى بالنسبة إلى العديد من الجنود وهى تجرى بعيدا عن ديارهم خصوصا الجنود الوافدين من أوروبا الشرقية.

وأضاف الجنرال: "أوفور هى نتيجة مقاربة شاملة للاتحاد الأوروبى الذى يسعى برمته إلى أن يكون حاضرا هنا فى إفريقيا الوسطى لتقديم الدعم فى العديد من المجالات وخاصة السياسية منها والتنموية والإنسانية وجميعها تصب فى نفس خانة وضع حد للأزمة فى إفريقيا الوسطى".

وتتمثل أولويات القوات الأوروبية فى بانجى فى تأمين المطار والمناطق المجاورة له "حيث تتواجد بعض أحياء للمسلمين" وتأمين مناطق النازحين، بحسب رأى الجنرال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة