الصين تشن حملة لضبط الأسلحة غير المرخصة وضد الإباحية على الانترنت

الإثنين، 14 أبريل 2014 09:10 ص
الصين تشن حملة لضبط الأسلحة غير المرخصة وضد الإباحية على الانترنت صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضبطت السلطات الصينية فى مقاطعة "قويتشو" جنوب غربى الصين عددا كبيرا من البنادق والأسلحة والسكاكين الخطيرة غير الشرعية فى حملة مداهمة، اعتقلت خلالها 15 شخصا مشتبها فيهم.

وقالت صحيفة "تشاينا ديلي" الصينية فى تقرير لها اليوم "الاثنين" أن الشرطة ضبطت عصابة متورطة بتصنيع وبيع الأسلحة، وصادرت نحو 15 ألف بندقية و120ألفا من السكاكين التى تحتاج للتسجيل، مشيرا إلى أن حملة المداهمة المذكورة تعتبر الأكبر من حيث حجم المصادرة فى الصين، حيث كشفت تحقيقات الشرطة التى استغرقت أربعة أشهر بأن أعمال العصابة شملت 27 مقاطعة وبلدية، بما فيها قوانغدونغ وقويتشو وهونان وسيتشوان.

وأضافت: أن العصابة الإجرامية التى تتخذ من شاودونغ مقرا لها، وهى بجوار مقاطعة هونان، العديد من الورشات التى يتم فيها تخزين البنادق والسكاكين التى تحتاج للتسجيل، حيث نقلت عن دو تشوانج وهو ضابط شرطة فى مكتب الأمن العام فى قويتشو قوله بأن العصابة هى شركة عائلية تسمى المصنع القاطع.

يذكر أن الصين تحذر تصنيع وبيع البنادق كجزء من جهودها لمكافحة عنف الجرائم، حيث يمنع المواطنون من امتلاك البنادق، فيما أصدرت وزارة الأمن العام الصينية فى العام 2008 إخطارا يطلب من البائعين تسجيل بيانات الهويات الشخصية للناس الذين يشترون السكاكين الكبيرة أو الخطيرة.

من ناحية أخرى أعلن مكتب الدولة فى الصين لمكافحة الإباحية والمنشورات غير المشروعة أن الصين ستشن حملة جديدة لمكافحة انتشار الإباحية على الانترنت فى المدن والمقاطعات الصينية.. موضحا أن الحملة الوطنية التى تحمل شعار "تنظيف الشبكة العنكبوتية 2014 " ستتمحور حول فحص مواقع الانترنت، ومحركات البحث ومتاجر تطبيقات الهواتف المحمولة وشرائح الذاكرة لتلفزيون الانترنت وأجهزة الاستقبال الرقمى للقنوات التلفزيونية.

وأوضحت السلطات الصينية أن هذه الحملة ستستمر حتى نوفمبر المقبل برئاسة مكتب المكافحة ومكتب الدولة لمعلومات الانترنت ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الأمن العام، حيث سيتم شطب جميع النصوص والصور ولقطات الفيديو والإعلانات التى تحتوى على مضمون إباحى، وفقا للبلاغ الذى أضاف إنه سيتم إغلاق مواقع الانترنت والقنوات الالكترونية والمقالات الخاصة أو سحب تراخيصها الإدارية لو أنتجت أو نشرت معلومات إباحية.

وأشارت إلى أن مواقع الانترنت ومشغلى الاتصالات وبوابات الويب سيتم إجراء الفحص الذاتى لها فورا وتنظيف المعلومات والروابط، وأن هذه المواد الإباحية تؤدى إلى أضرار كبيرة للقاصرين وأخلاق المجتمع، فيما تجرى هذه الحملة ردا على الانتشار المستمر لإباحية الانترنت رغم الحملات المتعددة السابقة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة