وزير الاتصالات يعلن إنشاء خمس قرى تكنولوجية قريبًا.. ويؤكد: تفعيل الإنترنت فائق السرعة أول بنود خطة التطوير.. وتكوين كيان وطنى للاتصالات يضم 7 وزارات.. والتنصت على مكالمات المواطنين ليس سياسة الدولة

الإثنين، 14 أبريل 2014 01:07 ص
وزير الاتصالات يعلن إنشاء خمس قرى تكنولوجية قريبًا.. ويؤكد: تفعيل الإنترنت فائق السرعة أول بنود خطة التطوير.. وتكوين كيان وطنى للاتصالات يضم 7 وزارات.. والتنصت على مكالمات المواطنين ليس سياسة الدولة المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات، بوجود قصور فى خدمات المحمول والإنترنت فائق السرعة، بسبب عدم وجود بنية أساسية تستوعب الكثافات، مضيفاً أن عدد خطوط الإنترنت فائق السرعة وصل إلى 2.6 مليون خط.

وأضاف الوزير خلال لقائه برنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أنه لم تدخل استثمارات جديدة فى البنية الأساسية للاتصالات فى السنوات الأخيرة، بسبب الظروف التى تمر بها البلاد، موضحاً أن هناك خطة قومية لتطوير قطاع الاتصالات، مشيرا إلى أن أول بند فيها تفعيل الإنترنت فائق السرعة فى مصر.

وقال المهندس، إن نمو قطاع الاتصالات يصل إلى 60 مليار جنيه، بنسبة تصل إلى 18% سنويا.

وأضاف "حلمى"، أن كل 10% من انتشار الإنترنت فائق السرعة توفر 37 ألف فرصة عمل، موضحاً أن نسبة النمو والعائد الحقيقى للدولة والمجتمع يأتى من خدمات البيانات.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن الإنفاق فى البنية الأساسية للاتصالات يساعد فى تطوير جميع خدمات الدولة.

وقال، إن نسبة النمو فى قطاع الاتصالات قبل الثورة كانت 18% سنوياً، ثم بلغت العام قبل الماضى 6%، والماضية 7.6%، وهناك استهداف هذا العام للوصول لنسبة نمو 10%، وخطة للوصول لمعدل نمو 20% عام 2018.

وأعلن الوزير، عن البدء فى إنشاء خمس قرى تكنولوجية، خلال الأسابيع القليلة المقبلة فى أسوان وأسيوط وبنى سويف وبرج العرب ومدينة السادات.

وقال، إنه تم تشكيل لجنة من وزارات الاتصالات والاستثمار والتخطيط والمالية والكهرباء والنقل والدفاع، لإنشاء كيان وطنى للاتصالات، مضيفاً أن قطع الإنترنت خط أحمر ولم يعد مقبولًا محلياً أو دولياً.

وأضاف "حلمى"، أن التنصت على مكالمات المواطنين ليس "سياسة دولة"، لافتاً إلى أن هناك اهتمامًا بالأمن كبنية معلوماتية أساسية دون التدخل بالمحتوى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة