كواليس لقاء السيسى بالمجلس القومى للمرأة..منى عمر:ناقشنا تمكين المرأة نيابيا واقتصاديا..نور فرحات: تحدثنا حول إنشاء مفوضية لمكافحة التمييز..عازر: سمى أطفال الشوارع بــ"أبناءنا إللى عايشين تحت الكبارى"

الأحد، 13 أبريل 2014 11:01 م
كواليس لقاء السيسى بالمجلس القومى للمرأة..منى عمر:ناقشنا تمكين المرأة نيابيا واقتصاديا..نور فرحات: تحدثنا حول إنشاء مفوضية لمكافحة التمييز..عازر: سمى أطفال الشوارع بــ"أبناءنا إللى عايشين تحت الكبارى" جانب من لقاء المشير بأعضاء المجلس القومى للمرأة
كتب مروه الغول وعلاء عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المشير عبد الفتاح السيسى المرشح الرئاسى المحتمل بأعضاء المجلس القومى للمرأة، وأكد فى لقائه على أهمية المرأة، ودورها فى الثورة والاستفتاء على الدستور وأيضا أهمية دورها فى تنمية المجتمع.

وطالب أعضاء المجلس من "السيسى" أن يأتى فى أولويات برنامجه تمكين المرأة نيابيا واقتصاديا، والقضاء على التمييز ضد المرأة وحل مشكلات المرأة المعيلة والاهتمام بقضاياهم.

ومن جانبها قالت السفيرة منى عمر أمين عام المجلس القومى للمرأة إن اللقاء الذى جمع أعضاء المجلس، والسيد عبد الفتاح السيسى المرشح الرئاسى انقسم لجزأين، بعد أن ألقى "السيسى" مقدمة أكد فيها على أهمية المرأة فى الثورة والاستفتاء وكذلك دورها البالغ فى المجتمع المصرى ودورها فى تنمية المجتمع، مشيرة إلى أن الجزء الأول فى اللقاء كان يستمع "السيسى" لكلمات ومداخلات أعضاء المجلس والجزء الثانى رد السيسى على كلمات أعضاء المجلس.

وأكدت عمر فى تصريحات لــ"اليوم السابع" أن الهدف من اللقاء أن ينقل له أعضاء المجلس، مطالب المجلس لحل مشكلات المرأة لمصرية ليتضمنها برنامجه السياسى، موضحة أنهم تكلموا مع "السيسى"، فى قضايا تمكين المرأة سياسيا فى المجالس النيابية، وكذلك تمكينها اقتصاديا، وعدد آخر من القضايا والمشكلات التى تعانى منها المرأة.

وأضافت أن المشير وركز فى كلمته على أهمية المرأة ودورها فى تنمية المجتمع، وكذلك المشكلات التى يعانى منها الشباب وأهمية حلها لبناء المجتمع وتقدمه، مشيرة إلى أنه رفض تسمية أطفال الشوارع بهذا الاسم، وأكد أن حل مشكلتهم على رأس أولويات برنامجه.

وأشارت عمر إلى أن "السيسى" تحدث عن مشكلة الطاقة والكهرباء وأهمية حل هذه المشكلة وعدد من القضايا الأخرى ومنها مشاكل "الاستثمار والتنمية".

وفى نفس السياق قال الدكتور محمد نور فرحات عضو المجلس القومى للمرأة أن الاجتماع لما يقرب من 4 ساعات، حيث تم عرض الملفات المتعلقة بالمرأة للاهتمام بها فى الملفات الخاصة بمرشح الرئاسة القادم.

وأضاف فرحات فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع" إنهم ناقشوا الوضع العام الذى تمر به مصر من مشاكلات أقتصادية وأمنية وتحدثوا عن رؤى لحل هذه المشكلات.

وأشار فرحات إلى أنهم ناقشوا قانون مجلس النواب وتمثيل المرأة به وإزالة النصوص التشريعية التى تتضمن تميزا ضد النساء، وكذلك إنشاء مفوضية مكافحة التمييز والاهتمام بالنساء المهشمات والمرأة المعيلة، لافتا إلى أن عدد السيدات المعيلات يصل إلى 5 ملايين مؤكدا أنهم ناقشوا تطبيق العدالة الاجتماعية ومكافحة الفقر والأمية خاصة بين النساء.

وقالت مارجريت عازر نائب أمين عام المجلس القومى للمرأة إن "السيسى" شدد على أن تنمية المجتمع تبدأ بالاهتمام بالمرأة والمساواة بينها وبين الرجل.

وأوضحت عازر فى تصريحات لــ"اليوم السابع" إن السيد عبد الفتاح السيسى المرشح الرئاسى تكلم عن التحديات الداخلية والخارجية التى تواجه مصر، كذلك مشاكل الكهرباء والتعليم، وتكلم عن رؤيته لحل هذه المشكلات، مؤكدة أن "السيسى" يعلم جيدا مشاكل مصر ولديه رؤية جيدة لحل هذه المشكلات.

وأكدت عازر أن "السيسى" تحدث عن أطفال الشوارع ومدى شعوره بالألم لما يعانيه هؤلاء الأطفال، لافتة إلى أنه سماهم أثناء الاجتماع بأعضاء المجلس القومى للمرأة "أبناءنا إللى عايشين تحت الكبارى وفى الشوارع"، لافتة إلى برنامجه يشمل حل أزمة أطفال الشوارع.

وأشارت إلى أن المشير تحدث عن التنمية الاجتماعية ومشاكل الاستثمار، والقوانين التى تعيق الاستثمار فى مصر، مؤكدة أنه يهتم جيدا بحل أزمة الاستثمار، خاصة وإنه يحلم بمصر المتقدمة، ولافتة إلى أنه تحدث عن أهمية الشباب فى تقدم المجتمع وأن حل مشكلاتهم على رأس أولوياته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة