الإرهاب بشوارع أرض الفيروز.. مسلحون يستهدفون قوات أمن وقسم الشيخ زويد ويلوذون بالفرار.. والأهالى أبلغوا الشرطة والقوات أحبطت جريمتهم.. وإغلاق الطرق بحثا عن المهاجمين.. وقطع الإنترنت 10ساعات

الأحد، 13 أبريل 2014 01:04 ص
الإرهاب بشوارع أرض الفيروز.. مسلحون يستهدفون قوات أمن وقسم الشيخ زويد ويلوذون بالفرار.. والأهالى أبلغوا الشرطة والقوات أحبطت جريمتهم.. وإغلاق الطرق بحثا عن المهاجمين.. وقطع الإنترنت 10ساعات صورة أرشيفية
سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدينة الشيخ زويد، بشمال سيناء، طوال يوم أمس السبت، حالة من الاستنفار الأمنى عقب فرار 3 مجموعات من المسلحين يستقلون 3 سيارت، بعد أن أطلقوا النيران من أسلحة ثقلية تجاه قسم شرطة الشيخ زويد، أثناء مطاردة قوة أمنية لهم.

وقال شهود عيان من الأهالى، إن مسلحين يستقلون 3 سيارات أطلقوا النار من أسلحة ثقيلة تجاه قسم شرطة الشيخ زويد، دون أن يسفر ذلك عن إصابات، مشيرييين إلى مطاردة المسلحين من قوات أمنية بعد أن حاولوا استهداف صهريج وقود وناقلة مدرعات، وحافلات أمنية أثناء سيرها وسط ومدينة الشيخ زويد، قبل أن يبلغ عنهم الأهالى، ليتمكنوا من الفرار، وأثناء ذلك فتحوا نيرانهم من أسلحة ثقيلة تجاه قسم الشرطة، ولم يسفر هجومهم عن وقوع إصابات.
وبحسب روايات الأهالى، فإن المسلحين فروا إلى جهة غير معلومة جنوب مدينة الشيخ زويد.

وتجدد مساء أمس، إغلاق الطريق الدولى العريش رفح، ومنع حركة المرور بكل الشوارع الرئيسية والفرعية بمدن وقرى الشيخ زويد ورفح، وإطلاق أعيرة نارية تحذيرية بكثافة من كل الارتكازات الأمنية.

وكانت حملة أمنية، مشطت عدة مناطق بمحيط مدينتى الشيخ زويد ورفح، وقال مصدر أمنى، إنه ألقى القبض على 3 مشتبهين بهم، ودمرت عشش ومنازل وسيارت بدون أوراق، إضافة إلى تدمير 6 فتحات إنفاق عثر عليها بجوار السلك الحدودى بين مصر وقطاع غزة.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء، أمس السبت، فى بيان صحفى، عن تمكن قواتها من ضبط ماهر ف س س، والذى تم تقنيين الإجراءات وتفتيش مسكنه، وعثر على عدد 23 لفة ورقية صغيرة الحجم بداخلها مادة بيج اللون تشبه جوهر الهيروين المخدر، تزن نحو 30 جراما ومبلغ مالى 300 جنيه وهاتف محمول، بمواجهته بما أسفر عنة الضبط والتفتيش، أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات البيع، والهاتف المحمول للإتصال بعملائه، وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم.

وضبط محمد ج م ع، وعقب تقنيين الإجراءات، وتفتيش مسكنه عثر على كيس بلاستيك بداخله لفافة ورقية كبيرة الحجم بداخلها كمية من نبات البانجو المخدر، تزن نحو (2 كجم) وعدد 16 لفافة ورقية لنبات البانجو المخدر، معدة للبيع تزن نحو (2 كجم)، ومبلغ مالى 100 جنيه وهاتف محمول، بمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم.

وضبط (51) محكوما عليهم، بينهم (32) محكوما عليهم جنح الحبس الجزئى، و(3) جنح الحبس المستأنف، و(11) جنح الغرامات الجزئية، و(5) مخالفات، و(77) مخالفة مرورية.

وتعرضت شمال سيناء، لقطع خدمات الاتصالات والإنترنت فى عدة مناطق، لمدة 10 ساعات، وعانت مناطق شرق بئر العبد ومركز العريش ومركز الشيخ زويد ومركز رفح، جراء الانقطاع.
وقال مصدر أمنى، إن قطع الاتصالات، جاء بالتزامن مع حملات أمنية موسعة نفذتها قوات أمنية تمت خلالها ملاحقات لعناصر مسلحة، إضافة إلى تمشيط أمنى لضبط الحالة الأمنية، وتحركات للقوات على الطرق السريعة والفرعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة