صراع "الصفقات الصيفية" يبدأ مبكرًا بين الأندية.. الجيش والشرطة ينافسان الأهلى والزمالك.. "حفنى وقمر ومكى ومعروف" نجوم الشباك

السبت، 12 أبريل 2014 01:33 م
صراع "الصفقات الصيفية" يبدأ مبكرًا بين الأندية.. الجيش والشرطة ينافسان الأهلى والزمالك.. "حفنى وقمر ومكى ومعروف" نجوم الشباك خالد قمر أيمن حفنى ومعروف يوسف وأحمد حسن مكى
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت مبكراً حرب حسم الصفقات الجديدة بين الأندية الكبيرة من أجل الظفر بخدمات اللاعبين المميزين فى الدورى، رغم أن الموسم الحالى مازال قائما وتتبقى فيه 8 جولات، وهو ما يمنح فرصة كبيرة لهذه الأندية فى تحديد متطلباتها من اللاعبين الجدد لسد العجز فى صفوفها.

الصراع احتدم بين ناديى الأهلى والزمالك لخطف اللاعبين المميزين بالدورى هذا الموسم، ويأتى فى مقدمتهم أيمن حفنى صانع ألعاب طلائع الجيش والمعار حاليا لأهلى طرابلس الليبى، وويليام جيبور مهاجم الطلائع والمعار أيضا لأهلى طرابلس، وخالد قمر مهاجم اتحاد الشرطة، وزميليه النيجرى معروف يوسف وأحمد دويدار لاعبى الشرطة، وأحمد حسن مكى مهاجم حرس الحدود والمعار هو الآخر لأهلى طرابلس.

ورغم تغيير جلد مجالس إدارات أندية الأهلى والزمالك بالكامل وانتخاب مجالس جديدة، إلا أن صراع حسم الصفقات لا يزال قائماً بين القطبين، حيث يرغب كل مجلس إدارة جديد فى حسم الأمر لناديه، حتى يحظى بكسب ثقة أعضاء ناديه وجماهيره العريضة، وتقديم نفسه لأعضاء الجمعية العمومية.

صراع الصفقات ليس حكرا على القطبين فقط، لكن الإسماعيلى هو الآخر دخل فى الصراع من أجل الظفر بصفقة أو صفقتين، خاصة خالد قمر ومعروف يوسف، لتدعيم صفوف الدراويش وإعادة الأمجاد للقلعة الصفراء وعزف السمسمية من جديد.

ناديا طلائع الجيش واتحاد الشرطة هما من سيحددان تسعيرة الموسم الجديد لقيمة اللاعبين، بعدما شهدت حركة التنقلات ركودا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية ومن بعدها فترة الانتقالات الشتوية، حيث ستشهد الانتقالات القادمة ارتفاعا فى قيمة اللاعبين، فى ظل زيادة الطلب بالنظر إلى حجم المعروض فى السوق، وهو ما يتفق مع نظرية السوق، فى حالة زيادة العرض على الطلب تقل القيمة، وفى حالة زيادة الطلب على العرض ترتفع القيمة.

الأهلى تقدم بعرض لشراء قمر ومعروف من الشرطة وأحمد حسن مكى من الحرس وأيمن حفنى وجيبور من الجيش، وتدور مفاوضات بين إدارة الناديين، ويقود أخطبوط الصفقات، عدلى القيعى، المفاوضات الحمراء، لإتمام التعاقد مع هؤلاء اللاعبين، ويعاونه محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلى، وصاحب المغامرات فى تحويل مسار الصفقات إلى قلعة الجزيرة، عندما كان عضوا سابقا فى مجلس الإدارة.

فى المقابل، يأبى الزمالك أن تتم الصفقات بدون أن يخرج منها بنصيب الأسد، بعد عودة مرتضى منصور، صاحب الباع الطويل فى حسم أكثر من صفقة للقلعة البيضاء، كانت قريبة من الانتقال للأهلى، وعلى رأسها صفقة عمرو زكى، وينوى الزمالك التعاقد مع مجموعة اللاعبين الذين يرشحهم الأهلى للتعاقد معهم.

ومن المتوقع أن يشهد سوق الانتقالات ارتفاعا فى قيمة اللاعبين، نظرا للتنافس ما بين الأندية، وهو ما سيعود بالإيجاب على الأندية التى تملك حقوق بيع هؤلاء اللاعبين، وستنعش خزائنها بعوائد مالية كبيرة، بخلاف الأثر الإيجابى العائد على اللاعب نفسه، حيث سيتسبب التنافس عليه فى رفع قيمته السوقية.

شاهد أيضاً :
ـتأجيل زيارة وفد الجبلاية إلى أسوان
غداً.. اختبار طبى لـ"تريزيجيه" فى مران الأهلى
الشرطة يخاطب الجبلاية لرفع إيقاف “خالد قمر”
مرتضى منصور يؤازر الزمالك أمام الحرس بالمكس
تقلصات الظهر تحرم "جدو" من مران الأهلى
هادى خشبة: إعارة “عبدالظاهر” انتهت وعودته للأهلى فى يد مجلس الإدارة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة