الرئيس مبارك يؤدى صلاة العيد بشرم الشيخ

الجمعة، 27 نوفمبر 2009 11:04 ص
الرئيس مبارك يؤدى صلاة العيد بشرم الشيخ الرئيس مبارك يؤدى صلاة العيد بشرم الشيخ
جنوب سيناء فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى الرئيس حسنى مبارك صباح اليوم، الجمعة، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد "المصطفى" بمدينة شرم الشيخ.

وأدى صلاة العيد مع الرئيس مبارك رئيس مجلس الوزراء د. أحمد نظيف، وفضيلة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية الذى أم الصلاة، والمشير حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والسيد حبيب العادلى وزير الداخلية.

كما أدى صلاة العيد مع الرئيس مبارك الدكتور زكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، والدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف، والسيد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى وكبار قادة القوات المسلحة، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وعقب أداء صلاة العيد، ألقى جمعة خطبة العيد التى أكد فيها عظمة هذه الأيام التى يعيشها المسلمون الآن وأنها أيام فرح وسعادة وأيام تكافل اجتماعى وذكر لله عز وجل، ويحتفل فيها المسلمون بالحج إلى بيت الله الحرام.

وذكر جمعة أن الله عز وجل أمر فى كتابه أن يقتصد المسلمون فى طعامهم كما قال فى كتابه تعالى "يا بنى آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين"، مشيرا إلى أن هذه الأيام هى أيام "أكل وشرب"، بمعنى أنه يحرم فيها الصيام وليس بمعنى الإسراف فى الطعام.

وأشار جمعة إلى أن الرسول، صلى الله عليه وسلم، نهى فى أحاديث كثيرة عن الإسراف فى الطعام وقال "ما ملأ ابن آدم وعاء شرا من بطنه"، ويقول أيضا "بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه فإن كان ولابد فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه"، مشيرا إلى أن الرسول، صلى الله عليه وسلم، كان يكثر من الصيام، ويقلل من الطعام، ويختلى بنفسه لعبادة الله عز وجل.

كما أكد أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - كان يأمر المسلمين بالنظافة، ولذلك لابد أن يتمسك المسلمون بالنظافة، حيث يقول المصطفى "إن الله نظيف يحب النظافة"، فنسب النظافة إلى الله رب العالمين حتى يتخلق بهذا الخلق المؤمنون ممن يحبون أن يتخلقوا بأخلاق الله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة