فى محاكمة 20متهما فى "خلية الماريوت".. محامى يصف المتهمين بالشباب الوطنى.. والدفاع: الفيديوهات المعروضة لا تخص "الجزيرة".. ومتهم يفقد وعيه لإضرابه عن الطعام.. وضابط المصنفات: لا يمكن عرض باقى الأحراز

الخميس، 10 أبريل 2014 02:04 م
فى محاكمة 20متهما فى "خلية الماريوت".. محامى يصف المتهمين بالشباب الوطنى.. والدفاع: الفيديوهات المعروضة لا تخص "الجزيرة".. ومتهم يفقد وعيه لإضرابه عن الطعام.. وضابط المصنفات: لا يمكن عرض باقى الأحراز متهمى "خلية الماريوت" - ارشيفية
كتب : حازم عادل وعامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة, تأجيل خامس جلسات محاكمة 20 متهماً بينهم 4 أجانب من مراسلى قناة الجزيرة فى القضية المعروفة إعلامياً "بخلية الماريوت" لجلسة 22 أبريل الجارى، مع استمرار حبس المتهمين، وكلفت النيابة تصنيف الأحراز وعرضها على المختصين ومراعاة إحضار كل متهم، مع حضور العضو اليمن لدائرة المحكمة.

وقال دفاع المتهمين فى قضية خلية الماريوت أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة, إن الفيديوهات التى تم عرضها لم يتم ضبطها مع المتهم الخامس أو تخص المتهمين.

وطالب المتهم الخامس محمد فهمى من داخل قفص الاتهام، بإخلاء سبيله، مؤكدا أن الفيديوهات التى تم عرضها لا تخصه, ولم تضبط معه، وإنما تخص سكاى نيوز، معلنا أنهم فى السجن منذ فترة ويعاملون معاملة سيئة دون دليل قوى.

ومن جهته قال دفاع المتهم، إن المحاكمة لا تخص قناة الجزيرة الإرهابية أو الداعمة لجماعة الإخوان الإرهابية، لكن هى محاكمة للشباب الوطنى المصرى.

واستمعت المحكمة إلى ضابط المصنفات الفنية, والذى أكد أن باقى الأحراز فى خلية ماريوت لا يستطيع عرضها حاليا, لأن الأجهزة الحالية لا تتمكن من عرضها، وأنه يجب أخذها معه إلى إدارة المصنفات الفنية التابعة بوزارة الداخلية، حتى يتمكن من عرضها، وأنه يطلب من النيابة تحريزها وإعطائها له.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، عرضت أثناء نظر قضية خلية الماريوت فلاشة ميمورى تم ضبطها مع المتهم بيتر جريس أسترالى الجنسية، وتبين أن بها مؤتمرا صحفيا لأحد الأفارقة, من جهته اعترض دفاع المتهم, وأكد أنه لن يستمر فى سماع هذا المقطع، معلنا اعتراضه لأن المقطع لا علاقة له بالقضية.

وأثناء ذلك تعرض المتهم خالد عبد الرؤف المضرب عن الطعام داخل قفص الاتهام لحالة إغماء، وذلك أثناء نظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة قضية خلية الماريوت, فأمر القاضى بإخراجه من القفص، وطلبت من حرس المحكمة إحضار طبيب له ليتم نقله إلى مستشفى معهد أمناء الشرطة وعرضه على الطبيب.

يذكر أن النيابة العامة أسندت إلى المتهمين اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

جدير بالذكر أن تحقيقات النيابة كشفت أن المتهمين اتخذوا جناحين بأحد الفنادق الفاخرة "فندق الماريوت" كمركز إعلامى لهم، ودعموه بالأدوات والحواسب الآلية ووحدات التصوير والمونتاج، واستخدموها بالتلاعب بإنتاج مشاهد غير حقيقية وبثها على قناة الجزيرة القطرية، لتوصيل صورة للخارج بأن ما يحدث فى مصر حرب أهلية تنذر بسقوط الدولة والتأثير على الرأى العام الخارجى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة