آخر المحاكمات الكبرى للنازيين الاثنين المقبل بميونيخ

الخميس، 26 نوفمبر 2009 08:59 م
 آخر المحاكمات الكبرى للنازيين الاثنين المقبل بميونيخ جون ديميانيوك آخر مجرمى الحرب النازيين
ميونيخ (ا.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ الاثنين المقبل آخر المحاكمات الكبرى للنازيين الاثنين فى ميونيخ، حيث يحاكم جون ديميانيوك فى ميونيخ جنوب ألمانيا لمشاركته فى قتل 27900 يهودى فى أحد معسكرات الموت النازية فى 1943، فيما يتوقع أن تكون واحدة من أكبر محاكمات النازيين فى التاريخ.

وجون ديميانيوك 89 عاما يحتل المرتبة الأولى فى قائمة مركز سيمون فيزنتال لمجرمى الحرب النازيين، متهم بأنه كان حارس معسكر التصفية سوبيبور الموجود حاليا فى بولندا، ونجا ديميانيوك من عقوبة الإعدام قبل حوالى 20 عاما فى إسرائيل فى محاكمة بشأن تهم مماثلة. ويواجه ديميانيوك، الذى ينفى كل هذه الوقائع برمتها، السجن مدى الحياة.

وفى مايو طرد من الولايات المتحدة، حيث كان يعيش منذ 1952 بعد معركة قضائية طويلة تتعلق خصوصا بحالته الصحية السيئة لكن القضائيين الأمريكى والألمانى اعتبرا فى النهاية أنه قادر على المثول أمام المحكمة.

وبصفته حارس معتقل سوبيبور من مارس إلى سبتمبر 1943 ساعد على ما يبدو فى قتل مهجرين وخصوصا من أصل هولندى، بالغاز، إلا أن الناجين القلة من المعسكر الذين حضروا المحاكمة قالوا إنهم رأوا ديميانيوك شخصيا والشهادات المباشرة التى يملكها الاتهام جاءت من ناجين توفوا حاليا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة